alahedmemoriz

رياضة

المربع الذهبي لبطولة لبنان لكرة السلة: بيروت يطيح بالحكمة 

19/05/2022

المربع الذهبي لبطولة لبنان لكرة السلة: بيروت يطيح بالحكمة 

تقدم نادي بيروت لكرة السلة على نادي الحكمة 1 0 في انطلاق مباريات الفريقين ضمن الدور نصف النهائي لدوري كرة السلة بعد فوزه الكبير 83 57 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشياح، علمًا أن الفائز بثلاث من أصل خمس مباريات يبلغ الدور النهائي للبطولة.

ونجح بيروت الذي خاض اللقاء معززًا صفوفه بالتونسي المخضرم صالح الماجري بتسيد المباراة دفاعًا وهجومًا. وسطا أداء جماعي مميز سمح لكتيبة أحمد فران بكسب الأفضلية وازعاج مفاتيح الأخضر بالرغم من تألق علي مزهر وتسجيل الأمريكي دواين جاكسون 22 نقطة.
إلا أن وائل عرقجي وهايك مع باقي اللاعبين حسموا النتيجة وبفارق مريح قبل المواجهة الثانية عصر الأحد المقبل على ملعب غزير.

تعادل للنجمة والأنصار في كأس الاتحاد الآسيوي

في سياق آخر، استهل الأنصار اللبناني مشواره في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتعادل مع "الكويت" الكويتي بهدف لهدف ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى لمنطقة الغرب، ليخرج كل فريق بنقطة.

وافتتح التونسي طه لخنيسي التسجيل للكويت قبل أن يدرك الأردني جيمي زياج التعادل للأنصار. وتغلب سيب العماني على جبلة السوري بهدف.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة تعادل النجمة مع الرفاع الشرقي البحريني بهدف لهدف في لقاء سيطر عليه لاعبو النبيذي بغياب محمود سبليني واندري صوايا لينجح رجال طارق جارايا بالتسجيل عبر ادمون شحادة من ركلة جزاء في الدقيقة 64، قبل أن يدرك البرازيلي لويس فرنادو كوريا في الدقيقة 76.

وانتهت مواجهة تشرين السوري وهلال القدس الفلسطيني بالتعادل السلبي في نفس المجموعة.

وقلب العربي الكويتي تأخره بهدفين أمام الرفاع البحريني لفوز بثلاثة أهداف لهدفين ضمن منافسات المجموعة الثانية وهزم ظفار العماني شباب الخليل الفلسطيني بثلاثية.

الاتحاد اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة