طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران وعُمان تبحثان تأسيس شركة ملاحة بحرية مشتركة 
19/05/2022

إيران وعُمان تبحثان تأسيس شركة ملاحة بحرية مشتركة 

ناقش رئيس منظمة التنمية التجارية الايرانية مع المدير التنفيذي لشركة الملاحة العمانية سبل تأسيس شركة ملاحة بحرية مشتركة بين البلدين.

ووفقًا لوكالة مهر للأنباء، فإن رئيس منظمة التنمية التجارية الايرانية علي رضا بيمان باك الذي يقوم بزيارة الى السلطنة، بحث تفعيل امكانيات الشحن والنقل للبلدين بهدف تطوير العلاقات الثنائية والمتعددة الاطراف لا سيما بمجال ترانزيت السلع بين دول المنطقة.

ولفت بيمان باك إلى الموقع الاستراتيجي لإيران وعمان وإمكانية تنفيذ عمليات اعادة تصدير السلع والترانزيت بين الجانبين، مشيرًا الى اتفاقيات التجارة الحرة للسلطنة مع باقي الدول والحجم التجاري للمنطقة البالغ 1.5 تريليون دولار.

وشدد على ضرورة رفع حصة البلدين من السوق الاقليمية عبر تعزيز البنى التحتية التجارية لا سيما بمجال الشحن والنقل الدولي والترانزيت وتفعيل ممر الترانزيت " شمال – جنوب".

من جهته، أكد رئيس غرفة التجارة العمانية صالح جمعة الذي حضر الاجتماع أن الطرفين يواصلان بذل الجهود لزيادة الروابط التجارية البينية بالرغم من المشاكل المصرفية والشحن والنقل.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس منظمة التنمية التجارية الايرانية يرأس وفدًا تجاريًا يضم ممثلي 30 شركة خاصة محلية وممثلين عن منظمة الموانئ وصندوق ضمان الصادرات في زيارة رسمية الى مسقط بدأت الاثنين الفائت، حيث التقى عدة مسؤولين عمانيين.

الجمهورية الاسلامية في إيرانسلطنة عمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة