40spring

لبنان

وقفة تضامنية مع الشهيدة شيرين أبو عاقلة في صور

13/05/2022

وقفة تضامنية مع الشهيدة شيرين أبو عاقلة في صور

نظم إعلاميو صور ومنطقتها وقفة تضامنية مع فلسطين المحتلة واستنكارًا لجريمة اغتيال الإعلامية شيرين أبو عاقلة، وذلك أمام النصب التذكاري لشهداء المقاومة في مدينة صور.

وشارك في الوقفة التضامنية إلى جانب ممثلي الوسائل الإعلامية، ممثلون عن الأحزاب والقوى الوطنية  والإسلامية والفصائل الفلسطينية وحشد من الحضور اللبناني والفلسطيني.

وأدان القيّم العام على كاتدرائية صور للروم الملكيين الكاثوليك الأب بشارة كتورة في كلمة له "العمل الوحشي والإجرامي الذي أدى إلى سفك دماء الشهيدة أبو عاقلة على يد جيش العدو الصهيوني، الذي أراد باغتيالها إسكات صوت الحق وإخفاء حقيقة أعماله الظالمة وإخفاء الواقع الإجرامي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني".
 
وتحدث مدير الوكالة الوطنية في صور قاسم صفا باسم إعلاميي المدينة، وأكد أن "الوقوف اليوم في مدينة صور هو لاستنكار جرائم العدو الإسرائيلي التي تتواصل منذ تأسيس كيانه الغاصب".

وشدد صفا على أن "الشهيدة أبو عاقلة ستبقى كلمة الثورة حتى بعد استشهادها، لأنها باتت قضية مركزية وليست إعلامية وحسب"، لافتًا إلى أن "الجريمة البشعة لا تحتاج الى تحقيق، فهي موثقة بعدسات وكاميرات وأقلام كل إعلامي تعرض ويتعرض للخطر خلال القيام بواجبه المهني في تغطية القضايا الإنسانية خصوصًا قضية فلسطين".

من جهته، تحدث مسؤول العلاقات الإعلامية في حركة "حماس" في لبنان محمود طه باسم إعلام فصائل تحالف القوى الفلسطينية، واعتبر أن "جريمة اغتيال أبو عاقلة لن تفلح في تغييب دور الإعلام والصحفيين الأحرار في نقل حقيقة الاحتلال الصهيوني ووحشيته وإرهابه وجرائمه ضد الإنسانية والأرض والمقدسات، داعيًا الى "وقف كافة أشكال التطبيع والتواصل مع هذا العدو الذي لا يفهم سوى لغة القوة والمقاومة"، وطالب "بوقف استضافة الصهاينة على بعض الشاشات العربية".

وقال مسؤول إعلام حركة "فتح" محمد البقاعي باسم إعلام منظمة التحرير الفلسطينية، إن "العدو الإسرائيلي يخاف من الكلمة الحرة لأن أبو عاقلة استشهدت حين نقلها للحقيقة"، مشيرا الى أن اغتيال شيرين لا يعني إسكات صوت الحق، لأنها موجودة في هذه الوقفة من خلال عدسات المشاركين الذين وثقوا جرائم العدو ومجازره في قانا وغيرها"، ولفت إلى أن "جرائم العدو لن ترهب الشعب الفلسطيني ومقاومته وشعبه"، داعيًا الى الوحدة الفلسطينية لإفشال كل مخططات العدو  ومشروعه في كل المنطقة وبذل كل الجهود لمصلحة القضية الفلسطينية.

لبنانصور

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة