25may5

رياضة

السيتي يعزز صدارته باكتساحه ولفرهامتون في الدوري الممتاز

12/05/2022

السيتي يعزز صدارته باكتساحه ولفرهامتون في الدوري الممتاز

تغلب النجمة على مضيفه طرابلس الرياضي بهدفين دون رد في مباراة ودية جمعت الفريقين على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي استعدادا لمشاركة النبيذي في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي يفتتحها بمواجهة الرفاع الشرقي البحريني في الثامن عشر من الجاري.

وسجل هدفي النجمة الذي اختبر مدربه التونسي طارق جرايا عددا من اللاعبين جوزف أنسا المعار من طرابلس والعائد بعد غياب حسن شعيتو موني الذي خاض مباراته الأولى بعد غيابه من أيلول الماضي جراء إصابة بالرباط الصليبي.

فوز ثاني لمنتخب الناشئين في سلة غرب آسيا

واصل المنتخب اللبناني لكرة السلة للناشئين دون 16 عامًا عروضه القوية في بطولة غرب آسيا المقامة في الأردن وحقق فوزه الثاني تواليًا على حساب نظيره العراقي 74 52 ليقترب خطوة اضافية نحو بلوغ النهائيات الآسيوية.

وسجل ريان هاشم 23 نقطة لناشئي لبنان.

السيتي يعزز صدارته باكتساحه ولفرهامتون في الدوري الممتاز

اقترب مانشستر سيتي حامل اللقب خطوة إضافية نحو الاحتفاظ بلقبه بطلًا للدوري الممتاز بفوزه الكاسح على مضيفه ويلفرهامتون بخمسة أهداف لهدف في مباراة مؤجلة عن الجولة الثلاثة والثلاثين ليرفع السيتيزن رصيده إلى 89 نقطة متقدما بثلاث نقاط عن وصيفه ليفربول.

وفرض النجم البلجيكي كيفن دبرويني نفسه نجمًا أوحد للقاء بتسجيله رباعية قبل أن يختتم رحيم استارلين مهرجان أهداف كتيبة غوارديولا.

وحافظ تشلسي على مركزه الثالث بفوزه الكبير على ليدز يونايتيد الذي يصارع للبقاء بثلاثية نظيفة ليقترب بطل أوروبا في النسخة الماضية من حجز مقعده في دوري الأبطال للموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 70 نقطة.

واكتسح ليستر سيتي نرويش الهابط للدرجة الأولى بثلاثية في مباراة مؤجلة عن الجولة الحادية والعشرين وتعادل واتفورد مع افرتون سلبا.

انتصار لاتلاتيكو مدريد وتعثر لاشبيليا في الليغا

فقد اشبيليا آماله في احتلال المركز الثاني في الدوري الاسباني لكرة القدم بتعادله سلبًا مع ريال مايوركا ضمن الجولة السادسة والثلاثين.

واستغل اتلاتيكو مدريد تعثر اشبيليا لينتزع منه المركز الثالث بفوزه على التشي بهدفين، وفاز الافيش على إسبانيول بهدفين لهدف، وتعادل خيتافي مع اوساسونا بهدف لهدف.

إنتر بطلًا لكأس إيطاليا لكرة القدم

أحرز انتر ميلان كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه في النهائي على يوفنتوس بأربعة أهداف لهدفين بعد التمديد ليجرد السيدة العجوز من لقبه.

وانتهى الوقت الأصلي للنهائي الذي احتضنه ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما بالتعادل بهدفين لكل منهما قبل أن ينجح بطل إيطاليا من حسم الموقعة في الوقت الاضافي بفضل الكرواتي ايفان برزتش الذي دون ثنائية.

أياكس بطلا للدوري الهولندي

توج أياكس بطلا للدوري الهولندي لكرة القدم للموسم الثاني تواليا بانتصاره العريض على ضيفه هيرنفر بخماسية دون رد  لحساب الجولة الثالثة والثلاثين ما قبل الأخيرة من المسابقة.
ليحرز فريق العاصمة لقبه السادس والثلاثين في الدوري.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة