يوميات عدوان نيسان 1996

ترجمات

 "نيويورك تايمز": روسيا قد تسيطر قريبًا وبشكل كامل على دونباس
11/05/2022

 "نيويورك تايمز": روسيا قد تسيطر قريبًا وبشكل كامل على دونباس

 نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرًا حمل عنوان: "الواقع الجغرافي للحرب في أوكرانيا: روسيا تسيطر على مناطق شرقية شاسعة"، والذي أكد على أن روسيا حقّقت التقدم الميداني في أوكرانيا. 

وأشارت الصحيفة إلى ما قالته وزارة الدفاع الروسية أمس الثلاثاء عن تقدم القوات الروسية إلى الحدود الفاصلة بين منطقتي دونيتسك ولوغانسك، حيث نبهت الصحيفة إلى أنه وفي حال جرى تأكيد كلام وزارة الدفاع الروسية، فإن ذلك يعزز من احتمالات أن تسيطر روسيا قريبًا وبشكل كامل على منطقة دونباس. 

كما نقلت عن مسؤولين أوكرانيين أنّ القوات الروسية أصبحت تسيطر على نسبة حوالى ٨٠٪ من أراضي دونباس، مضيفة أنّ "السيطرة على دونباس وإلى جانب النجاحات التي حققتها روسيا في بداية النزاع على صعيد السيطرة على المناطق الواقعة في جنوب أوكرانيا والمحاذية لشبه جزيرة القرم، إنما تعطي الكرملين ورقة قوية جدًا في أي مفاوضات مستقبلية لوقف النزاع".

كما أردفت أنّ "روسيا أيضًا لديها تفوق يتمثل "بالهيمنة البحرية" في البحر الأسود الذي هو المعبر البحري التجاري الوحيد لأوكرانيا"، وأضافت أنّ "روسيا حقّقت أحد أهدافها الأساسية وهو السيطرة على جسر بري يربط الأراضي الروسية بشبه جزيرة القرم". 

هذا وقالت الصحيفة أيضًا إن "الأوكرانيين يعولون أكثر فأكثر على المساعدات الغربية العسكرية و"الإنسانية" وخاصة من الولايات المتحدة"، لافتة إلى موافقة مجلس النواب يوم أمس الثلاثاء على رزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة حوالى ٤٠ مليار دولار".
 

إقرأ المزيد في: ترجمات