العالم

باقري من دمشق: من الضروري انسحاب القوات الأجنبية من سوريا

17/03/2019

باقري من دمشق: من الضروري انسحاب القوات الأجنبية من سوريا

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على ضرورة انسحاب القوات الاجنبية من الأراضي السورية من دون تنسيق مع الحكومة عاجلاً أم آجلاً.

ولدى وصوله الى دمشق، قال اللواء باقري إن هذه قضية انسحاب هذه القوات من الأراضي السورية سيتم التأكيد عليها خلال الاجتماع الثلاثي بين ايران وسوريا والعراق، مضيفًا أنه "مثلما تتواجد القوات الايرانية بدعوة رسمية من الحكومة السورية، فإن تواجد قوات سائر الدول يجب ايضًا ان يكون من خلال التنسيق والاذن من الحكومة"، مشيرًا الى "التواجد غير القانوني للقوات الاجنبية في منطقة إدلب وشرق الفرات، وقائلًا: على هذه القوات ان تغادر تلك المناطق بأسرع ما يمكن".

واعتبر اللواء باقري أن الهدف من زيارته الى سوريا هو المشاركة في الاجتماع الثلاثي بين ايران وسوريا والعراق بمشاركة كبار القادة العسكريين من اجل التنسيق والتوصل الى الاتفاقات اللازمة بشأن محاربة الجماعات الارهابية في المنطقة.

وأضاف أنه "جرى خلال السنوات الاخيرة تنسيق جيد للغاية بين ايران وسوريا وروسيا في هذا الشأن وتضامن مع محور المقاومة الذي أدى الى تحقيق انتصارات باهرة في مواجهة الارهاب، واليوم وانطلاقًا من هذه الانتصارات، يتم تكريس السيادة والتقدم نحو تحرير ما تبقى من الاراضي السورية".

كما لفت باقري الى ان التواجد في الجبهات واللقاء مع المقاتلين وخاصة في الغوطة الشرقية، هي من برامج زيارته الى سوريا، فضلًا عن لقاءات منفصلة مع المسؤولين العسكريين السوريين والعراقيين، ومحادثاته بشأن مجالات التعاون بين القوات المسلحة الايرانية مع نظيرتيها في العراق وسوريا.

إقرأ المزيد في: العالم