طوفان الأقصى

لبنان

عون من الخارجية: أتمنى أن تنتهي هذه الانتخابات دون مشاكل أو اعتراضات
08/05/2022

عون من الخارجية: أتمنى أن تنتهي هذه الانتخابات دون مشاكل أو اعتراضات

تمنى رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون، أن تنتهي هذه الانتخابات دون مشاكل أو اعتراضات، معربًا عن أمله أن تتحسن الأمور في الانتخابات المقبلة ويصبح لكل مواطن "كود" يمكّنه من الاقتراع من داخل منزله.

كلام عون جاء خلال زيارته، صباح الأحد، لغرفة العمليات الانتخابية في وزارة الخارجية لتفقد سير العملية الانتخابية في الخارج، حيث جال على القاعة المخصصة للاعلاميين، وشدد على موضوع "ميغا سنتر" الذي لم يقر بعد، ثم كانت له وقفة في غرفة هيئة الرقابة واطلع على كيفية مراقبة الانتخابات في الخارج، بعدها توجه الى الغرفة العامة للصحافيين.


وبعد الجولة ألقى الرئيس عون كلمة قصيرة، قال فيها "ما تقومون به ليس عملا سهلا، وان شاء الله تتحسن الامور في الانتخابات المقبلة بحيث تكون اسهل من اليوم لان هناك امكانية ان يكون هناك "كود" للتصويت وتأتي النتيجة دون صناديق واوفر على الدولة. اهنئكم واتمنى ان تنتهي الانتخابات دون مشاكل او اعتراضات.. وكل 4 سنين وانتم بخير".

 


وكان وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، أكد أن "كل الأخطاء تعالج أو تحال على لجان الفرز والقضاة".  

وقال في دردشة مع الصحافيين في غرفة العمليات لمراقبة الانتخابات في وزارة الخارجية "نحن على اتصال دائم مع السفارات والقنصليات ولن نعلن أي نتيجة عن نسبة الاقتراع قبل وصول رئيس الجمهورية".
 
وعن وصول صناديق  الاقتراع الى بيروت، أوضح انها ستصل تباعا بعد اقفال الأقلام، و"نريد إجراء الانتخابات بنزاهة وشفافية".

كما أعلن بو حبيب، أن النتائج النهائية للاقتراع يوم الجمعة في 10 دول بلغت 59.45 %، ومنها 3 دول تخطت نسبتها 70% وهي إيران وسوريا والبحرين.

ميشال عونوزارة الخارجية اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة