25may3

رياضة

 انتر إلى صدارة الكالتشيو بانتصار مثير وسقوط ليوفنتوس

07/05/2022

 انتر إلى صدارة الكالتشيو بانتصار مثير وسقوط ليوفنتوس

انتزع انتر حامل اللقب صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتًا بعد أن قلب تأخره أمام ضيفه انبولي بهدفين لفوز بأربعة أهداف لهدفين في افتتاح منافسات الجولة السادسة والثلاثين.

ورفع الأفاعي رصيدهم إلى 78 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ميلان الذي سيواجه الأحد هيلاس فيرونا.

وتقدم الزوار بهدفين قبل انتصاف الساعة قبل أن يوقع النيراتزوري على رباعية بينها ثنائية للأرجنتيني المتالق لوتارو مارتيناس.

وحقَّق جاناوا فوزًا مثيرًا على ضيفه يوفنتوس الرابع بهدفين لهدف في الدقائق الأخيرة لتفقيد السيدة العجوز الذي تجمد رصيده عند 69 نقطة في المنافسة على اللقب، وأحيا جاناوا آماله بالبقاء.

ليفنتي يطيح بسوسيداد

فاز ليفنتي على ضيفه ريال سوسيداد بهدفين لهدف في افتتاح الجولة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

موناكو إلى وصافة الدوري الفرنسي

ارتقى موناكو مؤقتًا إلى المركز الثاني في الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الصعب على مضيفه ليل بطل الموسم الماضي بهدفين لهدف في افتتاح منافسات الجولة السادسة والثلاثين، ليواصل فريق الإمارة الفرنسية مسلسل انتصاراته محليًا ويرفع رصيده إلى 65 نقطة.

والدة مبابي تنفي تجديد عقده مع سان جرمان

نفت والدة مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كليان مبابي تقارير صحافية عن التوصل لاتفاق مبدئي مع النادي لتجديد عقد ابنها، مؤكدةً أنَّ المحادثات مستمرة في جو من الهدوء الشديد للسماح له باتخاذ الخيار الأفضل.

وكانت تقارير صحافية فرنسية زعمت توصل الشاب الفرنسي المتوَّج مع بلاده بلقب كأس العالم عام 2018 لاتفاق على تمديد عقده لمدة عامين مع راتب سنوي يبلغ 50 مليون يورو بالإضافة لمكافأة ولاء بقيمة مئة مليون يورو.

وكان ريال مدريد بطل إسبانيا أبدى اهتمامًا شديدًا للحصول على خدمات النجم الفرنسي.

أرسنال يمدِّد عقد ارتيتا

أعلن نادي ارسنال الإنجليزي تجديد عقد مدربه الاسباني ميغايال ارتيتا حتى العام 2025.

وكان المدرب الشاب انضم إلى النادي اللندني نهاية العام 2019 ليخلف أوناي أمري في أول مهمة تدريبية رئيسية في مسيرته بعد أن عمل مساعدًا لبيب غوارديولا لفترة في مانشستر سيتي.

وتمكَّن ارتيتا خلال فترة عمله مع الغانرز من الفوز بكاس الاتحاد الإنجليزي كما يقترب هذا الموسم من إعادة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا ويحتلُّ حاليًا المركز الرابع قبل جولات قليلة على انتهاء الموسم.

الغري يشيد بانشيلوتي

شكر مدرب يوفنتوس ماسي ماليانو الغري مدرب ريال مدريد كارلو انشيلوتي على الأداء الذي قدَّمه أمام مانشستر سيتي.

واعتبر الغري أنَّ مدرب ريال مدريد مدير فني من الفئة الكلاسيكية وقد فعل شيئًا غير عادي.

تشيلي تطالب بمقعد الاكوادور في كأس العالم

طالبت تشيلي بمقعد الاكوادور في كأس العالم لزعمها مشاركة لاعب لا يحق له المشاركة مع الاكوادور.

وقد طلب الاتحاد التشيلي لكرة القدم من الفيفا التحقيق في الادعاء بأن لاعب منتخب الأكوادور بوين كاستالو هو كولمبي ولا يحق له المشاركة في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وقد أنهت تشيلي التصفيات اللاتينية في المركز السابع متأخرة بفارق سبع نقاط عن الاكوادور صاحبة المركز الرابع، لكنها تدعي أن بإمكانها التأهل في حال إلغاء المباريات التي شارك فيها كاستلو.
 

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة