alahedmemoriz

ترجمات

واشنطن زوّدت كييف بمعلومات استخباراتية لقتل جنرالات روس

05/05/2022

واشنطن زوّدت كييف بمعلومات استخباراتية لقتل جنرالات روس

 كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلًا عن مسؤولين أميركيين كبار أنّ الولايات المتحدة زوّدت أوكرانيا بمعلومات استخباراتية حول الوحدات العسكرية الروسية والتي مكنت الأوكرانيين من استهداف وقتل جنرالات عسكريين روس، مشيرة إلى ما قاله المسؤولون الأوكرانيون عن مقتل حوالي ١٢ جنرالًا روسيًا في الخطوط الأمامية. 

وأضافت الصحيفة أن "الدعم الأميركي هذا يأتي في سياق "مساع سرية" تبذلها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن من أجل تقديم المعلومات الاستخباراتية الحديثة لأوكرانيا". 

كما نقلت الصحيفة عن المسؤولين أن "المعلومات هذه تشمل التحركات المتوقعة للقوات الروسية"، مضيفة أنّ "مشاركة المعلومات الاستخباراتية تأتي في إطار تكثيف الدعم الأميركي لأوكرانيا الذي يشمل الأسلحة الثقيلة والمساعدات التي بلغت قيمتها مليارات الدولارات". 

كذلك نقلت الصحيفة عن المسؤولين أنّ "الولايات المتحدة قامت الشهر الفائت بتكثيف الدعم الاستخباراتي لأوكرانيا حول تحركات القوات الروسية في إقليم دونباس وشبه جزيرة القرم بينما استعدّت القوات الأوكرانية "للتصدي لهجوم جديد من قبل موسكو شرق أوكرانيا".  

وقد أشارت الصحيفة إلى ما قاله رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي مارك ميلي يوم الثلاثاء الماضي عن تكثيف الدعم الاستخباراتي لأوكرانيا.
 

الولايات المتحدة الأميركيةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: ترجمات

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة