طوفان الأقصى

رياضة

الأخاء يقسو على النجمة برباعية والأنصار يسحق الغازية
16/03/2019

الأخاء يقسو على النجمة برباعية والأنصار يسحق الغازية

أحمد شكر

ثأر الأخاء الاهلي من مضيفه النجمة الفائز ذهابا برباعية وسحقه بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية، في استكمال منافسات الأسبوع التاسع عشر، ليمنح العهد المتصدر هدية في حال فوزه على مضيفه التضامن صور الأحد فسيتوج بطلا للمرة السابعة في تاريخه والثالثة تواليا.

ورفع الأخاء بهذا الانتصار رصيده إلى 33 نقطة حاسما المركز الرابع متقدما ب11 نقطة على شباب الساحل الخامس، بينما تجمد رصيد النجمة عند 44 نقطة في المركز الثاني.

وبعد شوط أول سلبي تميز بأفضلية لأحمد حجازي وزملائه بينما ندرت الفرص النجماوية، ليفرض أحمد حجازي نفسه نجما للشوط الثاني واللقاء بعدما افتتح التسجيل متفوقا على حارس النجمة عباس حسن عند الدقيقة 55 ليضغط بعدها النجمة بهدف التعديل حيث نجح النجم حسن معتوق من معادلة الكفة للنبيذي عند الدقيقة 66 من ركلة حرة رائعة استقرت في زاوية رضوان كساب، الذي أخطأ بتقديرها قبل أن يهدر علي علاء الدين فرصة التقدم لكتيبة موسى حجيج إثر كرة مرتدة من كساب فأسكنها في العلالي.

وردّ الأخاء عبر تحركات نجمه البرازيلي كارلوس داليما، الذي كسب ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد علي بزي، ليسكن داليما الكرة في مرمى عباس حسن قبل تسع دقائق من النهاية.. لينهار بعدها النبيذي حيث تابع البديل كريم درويش كرة أحمد حجازي لمرمى النجمة عند الدقيقة 84، ليعود أحمد حجازي صاحب الأحد عشر هدفا في الدوري ويضع درويش أمام مرمى عباس حسن في الوقت البديل ليوقع على الثنائية.

 

الأنصار يفوز على الشباب الغازية بأرعة أهداف

وواصل الأنصار إمتاع جمهوره وعشاق اللعبة باكتساحه مضيفه الشباب الغازية برباعية في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب صيدا البلدي، ليرفع الأنصار الذي قلص الفارق مع النجمة الوصيف إلى نقطة رصيده إلى 43 نقطة، بينما تجمد رصيد الغازية عند 20 نقطة في المركز السادس.

الأنصار الذي خاض اللقاء بغياب هدافه الحاج مالك لتراكم الإنذارات، بكّر بتهديد مرمى محمد سانتينا، لينجح سوني سعد من وضع الأخضر بالمقدمة بعد رأسية أسكنها شباب الفريق الجنوبي إثر عرضية شبريكو عند الدقيقة الرابعة عشرة.

وتواصل المد الهجومي لكتيبة عبد الله أبو زمع ليضيف علاء البابا الهدف الثاني عند الدقيقة 22، قبل ان يضيف أنس أبوصالح الهدف الثالث للزوار مطلع الشوط الثاني الذي تابع خلاله الأنصار ضغطه، إلا ان الغازية رد بكرة لكريم منصور أبعدها ببراعة حسن مغنية لركنية كادت ان تسفر عن هدف للعاجي جان كيكي، إلا ان العارضة نابت عن مغنية في التصدي للكرة.

واختتم البديل حسن حمود رباعية الأخضر متابعا كرة مرتدة من الحارس محمد سانتينا عند الدقيقة 86، ليواصل الأنصار تحقيق الانتصارات وتسجيل الرباعيات، فبعد السلام والأخاء وصل الدور للغازية.

 

طرابلس ينعش آماله بالبقاء في دوري الأضواء

وأنعش طرابلس الرياضي آماله بالبقاء في دوري الأضواء، بفوزه على ضيفه البقاع الرياضي بهدفين وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة، ليرفع الفريق الطرابلسي رصيده إلى 17 نقطة مرتقيا مؤقتا إلى المركز التاسع، بينما تجمد رصيد البقاع الذي خطا خطوة إضافية نحو الهبوط عند 13 نقطة في المركز الأخير.

وافتتح الغاني ولسون التسجيل للفريق الطرابلسي الذي كان الأفضل طوال اللقاء عند الدقيقة 33 وسبقه إهدار كرة لأصحاب الأرض.

وعلى الرغم من تكثيف الزوار من ضغطهم سعيا للتعديل، إلا ان براعة الحارس نزيه أسعد حالت دون أن ينجح مامادو غامبي وداوودا من التعديل، ليستغل عبد الله المغربي خطأ فادحا من الحارس محمود بواب ويمنح فريقه هدف الأمان في الوقت البديل.

 

فوز كبير للراسينغ على ضيفه السلام زغرتا

وعزز الراسينغ من أماله بالبقاء بفوزه الكبير على ضيفه السلام زغرتا بثلاثية في اللقاء الذي احتضنه ملعب جونية البلدي ليرفع الأبيض رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، بينما تجمد رصيد السلام عند 16 نقطة في المركز ما قبل الأخير.

ونجح أصحاب الأرض بقيادة العائد من الإيقاف إيمانويل من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 22 قبل أن يوقع على الثنائية منتصف الشوط الثاني، واختتم الواعد كريم مكاوي ثلاثية كتيبة رضا عنتر في الوقت البديل.

الجولة التي قد تشهد تتويج العهد في حال فوزه على مضيفه التضامن صور عند الثالثة عصر الأحد في ختام الجولة، شهدت فوز شباب الساحل على الصفاء بهدفين في افتتاحها.

 

البرج يقترب من العودة لدوري الأضواء.. والأهلي صيدا يطيح بشباب البرج

قطع البرج شوطا كبيرا نحو العودة لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى منذ 16 عاما بعد فوزه على الشباب العربي بهدفين لهدف في لقاء حاشد جماهريا احتضنه ملعب الصفاء، ليرفع الأصفر رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة وبفارق خمس نقاط عن وصيف وجاره الشباب البرج وثماني نقاط عن الأهلي صيدا الثالث.

وخلط الأهلي صيدا الأوراق من جديد بعدما تغلب على الشباب البرج بهدفين لهدف في مباراة شهدت اشكالات وتوقفت ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر ليرفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 39 نقطة، بينما تجمد رصيد شباب البرج عند 41 نقطة في المركز الثاني.

وانتهى لقاء الهومنتمن وضيفه المبرة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

 

بيبلوس يهزم المتحد

أشعل بيبلوس المنافسة على المركز الخامس بعد فوزه المثير على ضيفه المتحد 84 76 في اللقاء الذي جمع الفريقين في قاعة كارلوس سليم في جبيل ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر لدوري كرة السلة، ليرفع الفريق الجبيلي رصيده إلى 21 نقطة، بينما بقي المتحد سابعا برصيد 19 نقطة.

ونجح أصحاب الأرض بفرض إيقاعهم منذ البداية حيث أنهوا النصف الأول بفارق مريح بفضل تألق ارون نلسون ومالكوم رايلي، ليوسع رجال جورج جعجع من الفارق إلى سبع نقاط 58 52 نهاية الربع الثالث.

وبلغت الإثارة ذروتها في الربع الأخير حيث قلب الفريق الطرابلسي تأخره بفارق ثماني نقاط الى تقدم بفارق ثلاث نقاط 73 70، قبل أن يستعيد أصحاب الدار المبادرة بفضل الروح القتالية العالية وتألق أرون نلسون الذي سجل 28 نقطة إلى 19 متابعة، وأضاف مالكوم رايلي 26 نقطة.

في المقابل سجل مارفل هارس 21 نقطة للفريق الشمالي لينهي الجبيليون اللقاء بفارق ثماني نقاط 84 76.

 

ريال مدريد يطيح بسالتا فيكو

حقق ريال مدريد فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد القديم زين الدين زيدان وذلك على حساب ضيفه سالتافيكو بهدفين دون رد ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين ليرفع الميرنيغي رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث.

وانتظر مدريد حتى الدقيقة 63 ليفتتح التسجيل عبر الإسباني إيسكو، قبل أن يحسم الولزي غارث بايل النتيجة لكتيبة زيدان بتدوينه على ثاني الأهداف عند الدقيقة 76.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل