40spring

رياضة

"ليفربول" ينهي مغامرة "فيا ريال" ويبلغ نهائي دوري الأبطال 

04/05/2022

"ليفربول" ينهي مغامرة "فيا ريال" ويبلغ نهائي دوري الأبطال 

أنهى "ليفربول" الإنكليزي مغامرة "فيا ريال" الإسباني الذي سبق له الإطاحة بـ "يوفنتوس" الإيطالي و"بايرن ميونخ" الألماني، وقلب تأخره بهدفين لفوز مثير في اياب المربع الذهبي ليقضي على حلم المدرب القدير أوناي أمري ولاعبيه بتحقيق الانجاز وبلوغ المشهد الختامي لأمجد المسابقات القارية.

ونجح "الريدز" صاحب الألقاب الستة ببلوغ النهائي للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما حسم موقعة الاياب في ملعب "سراميكا" بثلاثة أهداف لهدفين وبخمسة أهداف لهدفين بمجموع المباراتين.

البداية كانت صاعقة لفريق الغوصات الصفراء الذين عاجلوا الزوار بهدف سريع للسنيغالي دايا بعد أربع دقائق على البداية، ليضيف الفرنسي فرانسيس كوكلان الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، الذي تسيده أصحاب الضيافة طولًا وعرضًا وخلقوا الخطورة على مرمى الحارس اليسون.

وفي الشوط الثاني، شعر الريدز بحراجة الموقف وخطورة توديع المسابقة ليبدأ رحلة العودة بهدف البرازيلي فابينيو الذي ترجم كرة محمد صلاح لهدف في الدقيقة 62، ليواصل رجال يورغن كلوب قلب المشهد، وبعد خمس دقائق أدرك الكولمبي لويس دياز التعادل مرجحًا كفة فريقه الذي واصل هجماته وأحرز هدفًا ثالثًا عبر السنيغالي ساديو ماني في الدقيقة 74 موصلًا فريقه المتوج بلقب نسخة 2019 إلى المشهد الختامي في باريس في 28 أيار الجاري.

ويستضيف ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي بعدد التتويجات عند العاشرة مساء اليوم الأربعاء مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب البرنابيو في أياب دور الأربعة في قمة مثيرة سيسعى خلالها الريال الذي سيخوض اللقاء منقوصًا من خدمات مدافعه النمساوي دافيد الابا لتحقيق الفوز ومواصلة مشواره في أحب البطولات إليه معولًا على هدافه الأول الفرنسي كريم بنزيما وكوكبة من اللاعبين المميزين من فنسيوس إلى رودريغو ومهندس العمليات لوكا مودرتش.

في المقابل يدخل السيتيزن المواجهة وعينه على الفوز لبلوغ النهائي للمرة الثانية تواليًا وحصد اللقب القاري معولًا على انتصاره المثير ذهابًا بأربعة أهداف لثلاثة، ويستند المدرب بيبي غوارديولا على البرازيلي جيسوس، والبلجيكي كيفن دبروين، إلى اليافع فل فودن، ورياض محرز.

ويقاتل السيتي على جبهتين في الدوري الممتاز ودوري الأبطال عكس الملكي الذي حسم لقب الدوري ويصب كل تركيزه على دوري الأبطال.

مولار يمدد عقده مع "بايرن ميونخ"

بدوره، أعلن نادي "بايرن ميونخ" الألماني تمديد عقد مهاجمه الدولي توماس مولار حتى العام 2024، لينهي اللاعب الذي انضم بعمر العشر سنوات مع بطل ألمانيا طيلة المواسم العشر الماضية كامل مسيرته مع العملاق البفاري.

وكان عقد مولار ينتهي موسم 2023 إلى جانب البولندي روبرت ليفدانفوسكي، والحارس مانويل نوير، وسيرج غنابري، ليكون الدولي الألماني أول من يمدد عقده مع بطل ألمانيا مع ازدياد التكهنات بإمكانية رحيل البولندي ليفدانوفسكي إلى برشلونة الصيف المقبل.

وسجل ليفا صاحب الـ 34 عامًا 49 هدفًا خلال 44 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم ويود البحث عن تجربة جديدة بعدما توج بكافة الألقاب مسجلًا 343 هدفًا خلال 373 مباراة ليصبح ثاني هدافي البايرن التي تطمح إدارته للاحتفاظ بالنجم البولندي لموسم إضافي.

انشيلوتي: إذا غادرت مدريد ساعتزل التدريب

لمّح المدير الفني لنادي ريال مدريد الإيطالي كارلو انشيلوتي إلى إمكانية اعتزاله التدريب عقب نهاية عقده مع النادي الملكي، لكنه استدرك قائلًا "إذا احتفظ بي الريال لعشر سنوات فسأدرب لعقد من الزمن".

وأبدى المدرب الإيطالي ثقته المطلقة بلاعبيه لتحقيق المطلوب وضمان بلوغ المشهد الختامي. وقال "لدينا الحافز والتركيز وفرصة رائعة للتأهل والمنافسة على بطولة جديدة عقب الفوز بالليغا".

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة