alahedmemoriz

لبنان

المحقّق السيد محمد حسن ترحيني في ذمة الله

03/05/2022

المحقّق السيد محمد حسن ترحيني في ذمة الله

نعى حزب الله المحقّق والمبلّغ والاستاذ الحوزوي الكبير سماحة العلامة السيد محمد حسن ترحيني.

وجاء في بيان له "ينعي حزب الله المحقّق والباحث والكاتب والمبلّغ والاستاذ الحوزوي الكبير سماحة العلامة السيد محمد حسن ترحيني،تغمدّه الله بواسع رحمته. الذي كانت له خدمات كبيرة وعطاءات علمية واسعة وتحقيقات ودراسات حوزوية فقهية وأصولية تاريخية، وعرفناه عالماً مخلصاً وداعماً للمقاومة الإسلامية في لبنان".

وأضاف البيان "إننا في حزب الله نتقدّم من مولانا صاحب العصر والزمان (عج) والحوزات العلمية من جميع المسلمين واللبنانيين ومن عائلته الشريفة وعموم أهالي بلدة عبا بأسمى آيات العزاء والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يمنّ على العلامة المحقّق بالرحمة الواسعة وعلو الدرجات في جوار أجداده الطاهرين".

ودعا حزب الله في بيانه  الى المشاركة في مراسم تشييعه في بلدته عبا اليوم الثلاثاء في ٣ أيار ٢٠٢٢ الساعة الخامسة عصراً .

كذلك نعى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الى المسلمين عامة واللبنانيين خاصة فقيد العلم والعلماء سماحة العلامة المحقّق السيد محمد حسن ترحيني، عن عمر شريف قضى معظمه في خدمة الدين وحفظ عقيدته وتبليغ أحكامه فكان مثال العالم الرسالي المجاهد في سبيل اعلاء كلمة الله و نشر الدعوة و هداية الناس إلى الرشاد والصلاح وخدمة شعبه و وطنه وقضايا امته.

وجاء في بيان المجلس: "لقد خسرت الحوزة الدينية برحيله عالماً جليلاً واستاذا باحثاً تخرج على يديه العديد من العلماء من ذوي الفضل والتقوى، ومحققاً فذاً أغنى المكتبة الإسلامية بأبحاثه ومؤلفاته في الفقه والعقيدة".  

ويُــوَارَى الجثمان الطاهر في بلدته عبا عند الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء في 3.-5-2022م الموافق الاول من شوال 1443ه.

المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى

إقرأ المزيد في: لبنان