alahedmemoriz

الخليج والعالم

وزير النفط الإيراني في كاراكاس للتوقيع على عقود مشتركة

02/05/2022

وزير النفط الإيراني في كاراكاس للتوقيع على عقود مشتركة

توقع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفنزويلا اليوم الإثنين على عدد من العقود النفطية، وذلك خلال زيارة يجريها وزير النفط الإيراني جواد أوجي إلى كراكاس لتفقد المنشآت النفطية.

ونقل موقع "بلومبرغ" عن مصادر مطلعة قولها إن "الوزير أوجي توجه إلى العاصمة الفنزويلية كاراكاس لهذا الغرض"، لافتة إلى أن "الوزير الإيراني والوفد المرافق له الذي يضم أكثر من 12 شخصاوصل يوم السبت إلى كاراكاس، حيث من المقرر أن يتفقد برفقة رئيس شركة النفط الفنزويلية أسد روبال تشاوز مجمع المصافي في باراغوانا غرب فنزويلا قبل أن يوقع الجانبان اليوم الإثنين على عدة عقود نفطية".

وفي إطار التعاون المشترك بين البلدين، قامت ناقلة نفط إيرانية عملاقة مطلع شهر شباط/فبراير، بحمولة نحو مليوني برميل من المكثفات، بإفراغ حمولتها في الميناء الرئيسي لشركة النفط الفنزويلية المملوكة للدولة.

وعمل الحليفان على مبادلة البنزين الإيراني بوقود الطائرات الفنزويلي من خلال اتفاقية بدأ تنفيذها في العام 2020، والتي ساعدت في تخفيف أزمة شح وقود السيارات في فنزويلا.

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات على قطاع النفط الإيراني منذ العام 2018، بعد انسحاب إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي توصِّل إليه في العام 2015.

الجمهورية الاسلامية في إيرانفنزويلا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة