alahedmemoriz

لبنان

الحاج حسن: مشروعنا بناء دولة مستقلة واقتصاد منتج غير مرتهن

27/04/2022

الحاج حسن: مشروعنا بناء دولة مستقلة واقتصاد منتج غير مرتهن

 رأى رئيس تكتل نواب بعلبك – الهرمل الدكتور حسين الحاج حسن أن "سفيرة أميركا والسفير السعودي في لبنان يسعيان مع حلفائهما في لبنان، للحصول على الأغلبية النيابية من خلال الانتخابات المقبلة في المجلس النيابي الجديد بهدف فرض رئيس جمهورية ورئيس مجلس ورئيس حكومة"، مضيفًا أن "السفيرين يجتمعان يوميًا مع حلفائهما لتحديد السبل التي تحقق لهم هذه الأغلبية".  

وخلال لقاء انتخابي في بلدة حوش تل صفية، أكّد الحاج حسن أنّ "أميركا والسعودية ستفشلان في تحقيق الأغلبية بسبب وعي أهلنا وتمسكهم بخط المقاومة ومعرفتهم العميقة بأهداف أعداء المقاومة وحزب الله"، معتبرًا أنّ "حلفاء أميركا في لبنان لا يجرؤون على القول إنّ أميركا تضرب وتقهر اللبنانيين بالحصار الاقتصادي والمالي والسياسي، بل يلجأون إلى إطلاق الأكاذيب ويتهمون حزب الله بالهيمنة على الدولة".

الحاج حسن شدد على أن "كل من سطّر خطابات ضد حزب الله لا يستطيع أن يتهم الحزب بالفساد ولا أن يتحدث عن أسباب حقيقية يكون فيها الحزب مسؤولًا عن الانهيار".

وذكر أن "الانهيار الاقتصادي والمالي والمعيشي في لبنان يعود إلى التالي:  
-النظام السياسي الطائفي والمحاصصة 
-تحويل الاقتصاد إلى اقتصاد ريعي والفساد والحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة على الشعب اللبناني".

وختم الحاج حسن قائلًا: "إن قوى 14 آذار وقفت ضد قانون المنافسة وهي التي دخلت في سياسة الدين العام، أما نحن فمشروعنا بناء دولة مستقلة واقتصاد منتج غير مرتهن".

من جهته، دعا المرشح على لائحة "الأمل والوفاء" ينال صلح "إلى المشاركة الفعلية في بناء الدولة والمساهمة في حل الأزمة الاقتصادية والمالية والمعيشية"، وقال: "لكننا نتفاجأ أنّ الجانب الآخر يستهدف سلاح المقاومة والمقاومة التي حرّرت لبنان وهزمت العدو "الإسرائيلي"، وينسى أنه تعاون مع الخارج ضد شعبه وأبناء جلدته". 

وأضاف صلح "حمينا البلد من العدوين "الإسرائيلي" والتكفيري وسنحمي ونبني بلدنا من الداخل ونبني اقتصادًا منتجًا"، مؤكدًا ضرورة "محاسبة من أوصل البلد إلى هذه الحال المتردية اقتصاديًا وماليًا في صناديق الاقتراع".
 

لبنانحسين الحاج حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة