alahedmemoriz

الخليج والعالم

في أحدث استعراض للقوة العسكرية.. كوريا الشمالية تعرض صواريخ نوعية

26/04/2022

في أحدث استعراض للقوة العسكرية.. كوريا الشمالية تعرض صواريخ نوعية

 عرضت كوريا الشمالية صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات في أحدث استعراض للقوة العسكرية، فيما تعهّد زعيمها بتعزيز الترسانة النووية لبلاده.

ونقلت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم عن زعيم البلاد كيم جونج أون قوله خلال العرض "إنّ بيونغ يانغ ستسرع وتيرة تطوير ترسانتها النووية".

وأضاف كيم "يجب أن تكون القوة النووية للجمهورية جاهزة لمباشرة مهمتها المسؤولة وردعها الفريد في أي وقت"، مضيفًا أنّ "المهمة الأساسية للقوة النووية لكوريا الشمالية هي ردع الحرب، لكن هذا قد لا يكون الاستخدام الوحيد إذا فرضت دول أخرى ظروفًا غير مرغوب فيها".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: "إنّ العرض جرى الاثنين خلال الاحتفالات بالذكرى السنوية لتأسيس القوات المسلحة لكوريا الشمالية"، ويأتي في الوقت الذي تكثف فيه بيونغ يانغ اختبارات الأسلحة واستعراض القوة العسكرية وسط تعثر في محادثات نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة.

ويقول مسؤولون من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية: "إن هناك مؤشرات على أعمال بناء جديدة في موقع التجارب النووية الوحيد المعروف لكوريا الشمالية، والمغلق رسميًا منذ 2018، مما يشير إلى أن البلد النووي ربما يستعد لاستئناف اختبار أسلحة نووية".
 

كوريا الشمالية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم