يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

ردًا على العقوبات.. روسيا تحظر دخول 90 أميركيًا وكنديًا
22/04/2022

ردًا على العقوبات.. روسيا تحظر دخول 90 أميركيًا وكنديًا

ردًا على عقوبات فرضتها واشنطن على موسكو عقب عمليّتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، منعت روسيا 29 أميركيًا من مسؤولين سياسيين وشخصيات إعلامية ورجال أعمال من الدخول إلى أراضيها.

كما تم أيضًا استهداف 61 شخصية كندية، معظمهم مسؤولون حكوميون أو عسكريون.

وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيانَين تضمّنا أسماء الأشخاص المستهدفين بالإجراء أن هؤلاء الأميركيين والكنديين "ممنوعون من دخول روسيا لأجل غير مسمّى".

في المقلب الأميركي، شملت العقوبة العديد من المسؤولين الحكوميين، من بينهم نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، ونائبة وزير الحرب كاثلين هيكس، والمتحدّثَين باسم البنتاغون جون كيربي والخارجية نيد برايس.

كما استهدف الإجراء الروسي الكثير من الشخصيات في أوساط المال، على غرار رئيس "بنك أوف أميركا" النافذ براين موينيهان، وفي صناعة الدفاع مثل مسؤولة شركة "نورثروب غرومان" كاثي واردن.

كذلك استُهدف عدد من الشخصيات الإعلامية، بينهم جورج ستيفانوبولوس أحد مقدمي برنامج "Good Morning America" الصباحي على قناة "إيه بي سي"، وكاتب الافتتاحيات في صحيفة "واشنطن بوست" ديفيد إغناتيوس.

واعتبرت الخارجية الروسية أنّها استهدفت هؤلاء "الصحافيين والخبراء" على خلفية دفاعهم عن "أجندة معادية للروس".

أمّا في الجانب الكندي، فشمل الإجراء مسؤول الإعلام في مكتب رئيس الوزراء جاستن ترودو كاميرون أحمد، وقائد القوات الخاصة ستيف بويفين.

كندا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم