يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

تشكيك اسرائيلي بالخطاب الأردني
21/04/2022

تشكيك اسرائيلي بالخطاب الأردني

قال مصدر سياسي صهيوني لموقع "والاه" إن الأردنيين يلعبون نوعا من اللعبة المزدوجة، "فهم يتحدثون ضدنا بشدة لا تحتمل وغير مقبولة وبعدها يوضحون لجميع الغرف المغلقة أن هذه طريقتهم في تهدئة المطالب بقطع العلاقات معنا"، حسب تعبيره.

وأضاف المصدر "تمّ تجاوز الحدود في خطاب رئيس الحكومة الأردنية في البرلمان. هذا ليس نصًا يمكن التغاضي عنه من بلد صديق. توجد في الأردن مخاوف من تغيير الوضع القائم، ليس لدينا هدف كهذا. هم يريدون قيادة معارضة العالم العربي للتخفيف عن كاهلهم في الداخل الأردني. 82 من أصل 130 عضو برلمان طلبوا إلغاء الاتفاقات مع "إسرائيل". الملك محشور في الزاوية. من ليل الثلاثاء هناك هدوء معين، لقد تلقوا رسائل ليس فقط من "إسرائيل" بانهم يبالغون".

موقع "إسرائيل نيوز 24" أفاد أنه على خلفية التوتر في الحرم القدسي، أجرى وزير الخارجية الصهيونية يائير لابيد الليلة مكالمة هاتفية مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية الاسرائيلية، فإن وزير الخارجية الإماراتي أعرب خلال المكالمة عن تقديره للخطوات التي تقوم بها "إسرائيل" لتهدئة الأوضاع وعبر عن تفهمه للصعوبات التي تواجهها "إسرائيل" على أرض الواقع"، على حدّ زعمه.

الأردن

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة