يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

السفارة الإيرانية في لبنان تطلق سلّتها الرمضانية لفلسطينيي المخيمات
19/04/2022

السفارة الإيرانية في لبنان تطلق سلّتها الرمضانية لفلسطينيي المخيمات

أطلقت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان سلّتها الرمضانية السنوية التي توزعها على أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات، خلال حفل في باحة السفارة في بئر حسن، حضره السفير في لبنان محمد جلال فيروزنيا، النائب السابق مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله حسن حب الله، رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين الشيخ غازي حنينة وحشد من القوى والفصائل الفلسطينية.
 
وفي كلمة ألقاها حبّ الله، قال فيها إنَّه "في كل عام نلتقي هنا ونجتمع لنطلق السلّة الغذائية الرمضانية التي اعتادت الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ انتصار الثورة وحتى عامنا هذا، أن تقدمها إلى الشعب الفلسطيني في لبنان، وإلى المستضعفين والفقراء من الشعب الفلسطيني في المخيمات. وهذه هدية رمزية علها تكفكف بعض المآسي وخاصة في هذه الأزمات الاقتصادية التي يمر بها بلدنا لبنان وتمر بها كل المنطقة. وبهذه المناسبة نوجه الشكر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية على هذه الهبة وعلى هذه السلة الغذائية، وأيضًا تقرّر في هذا العام بأن الجمهورية الإسلامية سوف تقدم لكلّ منزل هدمته ودمرته قوات الاحتلال الصهيوني في فلسطين مبلغًا قدره خمسون ألف دولار أميركي ردًا على عدوان الصهاينة ودعمًا لأهلنا في فلسطين حتى لا يكونوا وحدهم في هذه المعركة العظيمة".
 
وأضاف حب الله: "كما إيران أن تقدم للجرحى ولأسر الشهداء مبالغ معينة ستقدمها بحلول ذكرى يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك".
 
وختم حبّ الله: "إنَّ انتفاضة شعبنا في فلسطين وثورته العارمة سوف تزداد يومًا بعد يوم، وها هو العدو الصهيوني ضعيف أمامها وعاجز عن مواجهتها، بل إنَّها اليوم باتت تشمل أراضي الضفة الغربية و1948 وكل أراضي فلسطين التاريخية ولم يعد هناك مكان آمن للاحتلال على أرض فلسطين. هذه الثورة والإنتفاضة والمقاومة سوف تستمر حتى تحرير كل فلسطين وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".
  
كما كانت كلمات لكلّ من رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين، قوى التحالف الفلسطيني ألقاها ممثل الجبهة الشعبية - القيادة العامة في لبنان أبو كفاح غازي، مجلس علماء فلسطين ألقاها الشيخ محمد موعد، شكرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية على وقوفها دائمًا إلى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية منذ أكثر من أربعة عقود، وأكدت على استمرار نهج الانتفاضة والمقاومة في وجه العدو الصهيوني المتغطرس.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالمخيمات الفلسطينية في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل