alahedmemoriz

عين على العدو

العدو يتحضّر لمونديال قطر وسط مخاوف على "أمن" الصهاينة 

19/04/2022

العدو يتحضّر لمونديال قطر وسط مخاوف على "أمن" الصهاينة 

ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أن حوالي 15 ألف "إسرائيلي" اشتروا بطاقات حضور مباريات المونديال في قطر، فيما تقدر وكالات سياحة الرياضة أن يصل 25 الى 30 ألف "إسرائيلي" الى الدوحة. 

وفي حين اعتبرت الصحيفة أنه لا يوجد بين "إسرائيل" وقطر علاقات رسمية، توقعت أن يجري مجلس "الأمن" القومي نقاشًا الأسبوع المقبل، على ضوء الخطر المرتبط بالمكوث في قطر خاصة وسط التوقعات بوصول جهات إيرانية الى الألعاب، مشيرةً الى أن "هناك مخاوف متزايدة من مهاجمة الإسرائيليين هناك"، على حد قولها.

ويتوقع أن يبدأ المونديال في قطر في الواحد والعشرين من شهر تشرين الثاني من هذا العام. 

وكانت قد تحدثت تقارير ليست بقليلة أن القطريين دعموا "حماس" بمناسبات مختلفة. 

وبحسب الصحيفة، يتوقع أيضًا أن يجري نقاش في هيئة مكافحة الإرهاب، والأمن الداخلي، والجبهة الداخلية لدى مجلس "الامن" القومي، بهدف دراسة موضوع دخول "الإسرائيليين" الى قطر. 

جهات مشاركة في الموضوع قالت لصحيفة "إسرائيل هيوم": "إن الأمر يتعلق بتحدي حماية ليس بسيطًا، والأمر بحاجة الى تعاون من جانب السلطات في قطر، وهو الأمر غير المؤكد بعد، فالأمر يتعلق بتحدٍّ من الدرجة الأولى، وفقط بعد النقاش سنعرف ما إذا كان يمكن القيام بذلك وكيف".

وأضافت المصادر "إن هذا العدد الكبير من "الإسرائيليين" سيكون حاضرًا - وهذا شيء لم يحدث حتى الآن في دولة تكون فيها نوعية العلاقات غير مستقرة، على أقل وصف" وفق تعبيرها. وأملت المصادر أن يرغب القطريون في إرضاء منظمي المنافسة، ويستجيبون الى المطالب المختلفة للسماح بإجراءات سليمة، وأشارت الصحيفة الى أنه "اذا لم يتم الاتفاق على الأمور كما يجب قد تكون هناك توصيات بتجنب السفر الى قطر".

يذكر أنه على موقع هيئة مكافحة الإرهاب يوصون الآن بتجنب السفر غير الضروري، ويقولون "على ضوء عدائية الشارع القطري تجاه "إسرائيل" وتواجد جهات "إرهابية" في قطر، هناك خطر على أمن مواطني "إسرائيل" الزائرين/المقيمين في قطر" حسب قولهم.

فلسطين المحتلةقطر

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة