طوفان الأقصى

لبنان

مسيرات داعمة للشعب الفلسطيني في الشمال: خيار المقاومة هو السبيل الوحيد
16/04/2022

مسيرات داعمة للشعب الفلسطيني في الشمال: خيار المقاومة هو السبيل الوحيد

خرج أبناء مخيم نهر البارد بمسيرات جماهيرية حاشدة نصرة لأهالي جنين ودعمًا للمقاومة الفلسطينية، معبرين عن تضامنهم وتعاطفهم مع إخوانهم في المسجد الاقصى المبارك

المشركون أطلقوا هتافاتهم المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين العزل، وبانتهاكات الاحتلال في القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وفي مخيم البداوي، جابت حشود من اللاجئين الفلسطينيين شوارع المخيم وأطلقوا شعارات تطالب الشعب الفلسطيني في الداخل بمواصلة الصمود والمقاومة، تزامن ذلك مع ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وأكد مسؤول الجبهة في الشمال خالد عودة أن "القادة الشهداء أحمد جبريل ونجله الشهيد جبريل والشهيد أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وابو عمار، دماؤهم انبتت انتصارًا عظيمًا يحققه المقاومون في شوارع تل ابيب عبر العمليات البطولية التي نفذوها".

وسأل عودة: "أين هي منظمة التعاون الاسلامي والمنظمات في العالم العربي والاسلامي؟ أين هي حكومات العالم العربي والاسلامي التي تتفرج بل تتواطأ مع العدو ازاء ما يتعرض له المسجد الاقصى من اعتداءات يومية تحت نظر العالم، وهذا يشكل انتهاكًا كبيرًا لحرمة المقدسات والشعائر"، داعيا إلى نصرة الجرحى والمعتقلين في ساحات الاقصى".

وفي ساحة التل في طرابلس تجمع عدد كبير من الطرابلسيين، والقيت كلمات باسم "المؤتمر الشعبي اللبناني" و"حزب الطليعة" و"حركة فتح"، بمشاركة وفد من التيار الإسلامي المقاوم "الوعد الصادق".

وحيا المشاركون تضحيات الشعب الفلسطيني وتوجهوا الى الشعوب العربية والاسلامية بأن الأمل معقود عليكم لا على الحكام، بل أنتم نبض الأمة والمطلوب منكم مناصرة المسجد الاقصى الذي يمثل شرف الأمة وكرامتها، وشددوا على ان خيار المقاومة السبيل الوحيد لاسترجاع المقدسات.

طرابلس

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل