يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

حمية: لن نبقي مرفقًا عامًا رهينة تجاذبات سياسية
16/04/2022

حمية: لن نبقي مرفقًا عامًا رهينة تجاذبات سياسية

أكد وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية "ضرورة تفعيل المرافق العامة بغية زيادة إيرادات الدولة، والعمل بمصداقية وبتعاون بين مختلف الوزارات"، مشيرًا إلى أن لبنان "يتمتع بموقع جغرافي يستقطب كل دول العالم، ولبنان ليس بلدًا عاجزًا".

ولفت حمية في حديث لإذاعة "النور" إلى "أننا نتعامل بانفتاح مع كل دول العالم شرقًا وغربًا وتحت سقف السيادة"، مشددًا على "تأييده التدقيق الجنائي وبانتظار النص النهائي لصندوق النقد الدولي ليُبنى على الشيء مقتضاه".

ورأى أن "إعادة إعمار مرفأ بيروت هو هدف أساسي لدى وزارة الأشغال والنقل"، مؤكدًا أنه لن يبقي مرفقًا عامًا في وزارة الأشغال رهينة تجاذبات سياسية خارجية أو داخلية.

وأشار حمية إلى أن "هناك تعاونًا مع البنك الدولي، والتعاون القائم بين وزارة الأشغال وكافة الدول يعتبر تعاونًا ممتازًا"، متمنيا التعاون مع الجميع لما فيه مصلحة لبنان.

وفيما يتعلّق بمرفأ بيروت، قال حمية: "قدّمنا 4 توصيات: الأولى هدم الإهراءات، وضع نصب تذكاري، مقاربة الإهراءات بلحاظ المكان، وإزالة الركام من مرفأ بيروت"، مؤكدًا أن إعادة إعمار المرفأ بالنسبة لوزارة الأشغال تقع في سلّم الأولويّات، وهدف أساسي أصبح فعلًا وليس قولًا".

وختم لافتًا إلى أن "مشروع الأملاك البحريّة أخذ طريقه نحو الحلّ، وماضون فيه للآخر".

علي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة