يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الكرملين: تدمير "كتائب القوميين" في أوكرانيا على رأس الأولويات
15/04/2022

الكرملين: تدمير "كتائب القوميين" في أوكرانيا على رأس الأولويات

أعلن المتحدّث باسم الكرملين، دميتري بسكوف، اليوم الجمعة، أنّ تدمير "كتائب القوميين" في أوكرانيا يُعدّ مهمّة ذات أولوية بالنسبة لروسيا، في حين توعّدت وزارة الدفاع الروسية بزيادة الهجمات الصاروخية على كييف، ردًا أيّ هجمات أو تخريب يستهدف الأراضي الروسية. 
 
وقال المتحدّث باسم الكرملين إنّ "المهمّة الرئيسية هي تحريرها (أوكرانيا) من هذه "الكتائب القوميّة" قبل كل شيء.. العملية مستمرة، والمهام القائمة معروفة جيدًا. يجب تنفيذها وسيتم تنفيذها، يجب ألّا يكون هناك شك". 
 
وأكّد بيسكوف أنّ "المكان الذي لا تأخذ فيه "كتائب القوميين" السكان المدنيين كرهائن، وحيث لا تطلق "الكتائب القوميّة" النّار على المنشآت الاجتماعية، والبيوت، هناك يمكن إقامة حياة يعمّها السلام". 
 
وأضاف بيسكوف "في تلك الأماكن التي تقوم فيها "كتائب القوميين" بما ذكرته، هناك معارك شرسة، وهناك كل شيء يعرضّونه للدمار". 
 
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة، في بيان لها اليوم الجمعة، أنّ عدد وحجم الضربات الصاروخية ضدّ أهداف في كييف سيزداد ردًّا على ارتكاب قوات كييف لعمليات تخريب وهجمات على الأراضي الروسية. 
 
وأرفقت وزارة الدفاع الروسية بيانها بمقاطع فيديو تظهر فيه لحظة تصدّي أنظمة الدفاع الجويّة الروسيّة فوق بيلغورود لصواريخ أطلقتها القوات الأوكرانية باتجاه الأراضي الروسية. 
 
وقال المتحدّث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في موجز صحفي اليوم الجمعة: "إن القوات الروسية وجّهت ضربات صاروخية خلال الليلة الماضية، وتمكّنت من القضاء على مفرزة تتكون من نحو 30 "مرتزقًا" بولنديًا في مقاطعة خاركوف، تابعين لشركة عسكرية خاصة، بالإضافة إلى تدمير نقاط تمركز ونقاط دعم وإسناد للقوات الأوكرانية". 
 
كذلك استهدفت القوات الروسية الليلة الماضية، بصواريخ "كاليبر" عالية الدقة وبعيدة المدى، تم إطلاقها من البحر، منشأة عسكرية في ضواحي كييف. 
 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية بأنّ الطيران الروسي العملياتي التكتيكي دمّر 13 منشأة عسكرية لأوكرانيا خلال الليل، من بينها: مستودعان لأسلحة الصواريخ والمدفعية، و10 نقاط لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية. 
 
وفي منطقتي غوساروفكا وفولوبويفكا تم استهداف وتدمير نقاط وتمركزات للجيش والمعدات العسكرية الأوكرانية، بما في ذلك 3 مراكز دعم و9 مركبات مدرعة، ومركبات لأغراض مختلفة. 
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، تم تدمير ما يلي: 132 طائرة عسكرية، و 105 طائرات هليكوبتر، و245 صاروخًا مضادًا للطائرات، و456 طائرة بدون طيار، و2213 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و249 قاذفة صواريخ متعددة، و966 قاذفات مدفعية ميدانية وقذائف هاون، وكذلك 2110 من المركبات العسكرية الخاصة.

الصواريخكييف

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة