طوفان الأقصى

عين على العدو

توقّعات اسرائيلية بمعركة جديدة في القدس المحتلة
15/04/2022

توقّعات اسرائيلية بمعركة جديدة في القدس المحتلة

رأى المراسل العسكري لموقع القناة 12 الاسرائيلية نير دفوري أنه اذا مرّ اليوم الجمعة بدون أحداث عنيفة، عندئذ التقدير هو أن "الجو الساخن" سينتهي والوضع على الأرض سيهدأ، غير أنه نقل عن مصدر أمني صهيوني قوله "إذا حصل تصعيد ووقعت إصابات، يُحتمل أن نصل إلى حارس الأسوار 2".

وقبيل اندلاع المواجهات اليوم في المسجد الأقصى، ادّعى المصدر الأمني الصهيوني أن أغلبية الجمهور الفلسطيني لا يتوقّع أن يخرج إلى الشوارع.

وبحسب دفوري، في منطقة بنيامين وخط التماس مع القدس هناك استعداد كبير للمؤسسة الأمنية، ففي هذه المنطقة يوجد معبر قلنديا الذي هو المعبر الأساسي من القدس إلى الضفة الغربية.

في تقدير الوضع الذي أجراه وزير الحرب بني غانتس تقرر فرض إغلاق على الضفة الغربية وغزة بدءا من يوم العيد وحتى مساء السبت. بعد نهاية الأسبوع سيتقرر ما إذا سيتم تمديد الإغلاق خلال عطلة ما بعد العيد.

وتقرّر في تقدير الوضع أيضًا تعزيز القوات الاسرائيلية بشكل إضافي في منطقة الضفة الغربية لكي تساعد في منع حصول عمليات، على حدّ تعبير المراسل العسكري.

وأشار دفوري الى أن "حماس" تنظر إلى كل ما يحصل باهتمام كبير، وتابع "على الرغم من أن حماس ليست معنية الآن بالدخول في مواجهة مع إسرائيل، إذا خرج الوضع عن السيطرة اليوم في القدس أو غزة فإنها ستجد صعوبة في الحفاظ على الهدوء".

إقرأ المزيد في: عين على العدو