طوفان الأقصى

الخليج والعالم

في اليوم الـ48..الجيش الروسي يُدمّر عشرات الأهداف الأوكرانية
12/04/2022

في اليوم الـ48..الجيش الروسي يُدمّر عشرات الأهداف الأوكرانية

 واصل الجيش الروسي لليوم الـ48 تدمير المرافق العسكرية الأوكرانية في إطار عمليته بأوكرانيا، بينما تحذر موسكو من إعداد كييف استفزازات جديدة لاتهام القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب.

الدفاع الروسية: تدمير 32 هدفًا أوكرانيًا بضربات جوية خلال يوم
 
ميدانيًا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ ضربات قواتها الجوية أصابت 32 منشأة عسكرية أوكرانية خلال اليوم الماضي، فيما استهدفت صواريخ عالية الدقة مرافق مهمة في مطار عسكري بغرب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية صباح اليوم الثلاثاء: "إنه خلال الليلة الماضية دمرت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو والبحر مستودع ذخيرة وحظيرة محمية تحتوي على طائرات أوكرانية في مطار ستاروقنسطنطينوف العسكري في مقاطعة خميلنيتسكي بغرب البلاد، بالإضافة إلى مستودع ذخيرة قرب قرية  غافريلوفكا بمقاطعة كييف".

وذكر كوناشينكوف أن" الأهداف التي دمرها الطيران الحربي الروسي خلال الـ24 ساعة الماضية، تضم منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز Buk-M1 ورادارًا للإضاءة والتوجيه لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات  S-300، بالإضافة إلى نقطة قيادة واحد و18 موقعًا لتركيز المعدات العسكرية الأوكرانية".

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرتين بدون طيار في محيط مدينتي بيرديانسك وميليتوبول في جنوب أوكرانيا.

وبذلك بلغ إجمالي الأهداف التي تم تدميرها منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، 130 طائرة، 99 مروحية، 244 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، 443 طائرة مسيرة، 2139 دبابة ومدرعة أخرى، 241 راجمة صواريخ، 917 قطعة من المدفعية الميدانية ومداف الهاون، بالإضافة إلى 2046 مركبة عسكرية خاصة.

إحباط محاولة لفلول القوات الأوكرانية للخروج من ماريوبول
 
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إحباط محاولة قامت بها مساء أمس الاثنين فلول القوات الأوكرانية المحاصرة في ماريوبول للهروب من المدينة.

وقد قال كوزناشينكوف" "إن مجموعة من العسكريين الأوكرانيين يصل عددهم إلى 100 شخص متمركزين في منطقة مصنع "إيليتش"، حاولت الخروج من أرض المصنع على متن مدرعات ومغادرة ماريوبول في الاتجاه الشمالي"، مضيفًا أنه" تم إحباط محاولة الاختراق هذه من بضربات جوية ومدفعية".

وذكر المتحدث أنه تم تدمير ثلاث دبابات أوكرانية وخمس مركبات مشاة قتالية وسبع سيارات، وقتل في العملية ما يصل إلى 50 عنصرًا أوكرانيًا، فيما قام 42 آخرون بإلقاء أسلحتهم طواعية واستسلموا.

الجيش الروسي يقصف النازيين في ميناء ماريوبول براجمات الصواريخ البحرية
 
 وقد استخدمت البحرية الروسية لأول مرة راجماتها البحرية "غراد – إم" عيار 122 ملم قرب ميناء ماريوبول وذلك ضد المتطرفين الأوكرانيين المختبئين فيه وفي مصنع "آزوف ستال".

وقد نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو أظهر استخدام المدفعية الصاروخية البحرية.

الكشف عن أرفع شخصية أجنبية تقاتل في صفوف المرتزقة في أوكرانيا
 
وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس الوزراء الأوكراني السابق  أليكسي غونشارينكو أن" النائب السابق لرئيس الوزراء، غيورغي باراميدزه، يقاتل في أوكرانيا ضمن مرتزقة الفيلق الجورجي".

وكتب غونشارينكو في قناته على  "تلغرام": "بالنسبة لأوكرانيا، كجزء من الفيلق الجورجي، يقاتل نائب رئيس البرلمان السابق، ونائب رئيس وزراء جورجيا السابق جورجي باراميدزه".
 
نائب روسي: مدربو "الناتو" قد يكونوا مختبئين في ماريوبول
 
بالموازاة، أعلن نائب مجلس الدوما الروسي من جمهورية القرم، ميخائيل شيريميت أن المدربين العسكريين للناتو ربما مختبئون في ماريوبول.

وقال شيريميت في حديثه لوكالة "نوفوستي": "أعترف بأن مدربي "الناتو" العسكريين وممثلي الاستخبارات لعدد من الدول الغربية ربما يختبئون في ماريوبول. وهؤلاء هم الذين دافع عنهم بإصرار الجنود والكتائب الوطنية الأوكرانية".

زيلينسكي يلغي حملة التجنيد الربيعية في أوكرانيا
 
في هذا الوقت، وقّع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مرسومًا يقضي بإلغاء حملة التجنيد الربيعية في أوكرانيا هذا العام.

وتشير الوثيقة التي نشرت على الموقع الرسمي لمكتب الرئيس الأوكراني إلى إدخال تعديلات على المرسوم السابق الصادر في 29 كانون الأول 2021 حول حملات التجنيد في عام 2022، وهي تنص على حذف البنود المتعلقة بإجراء حملة تجنيد جديدة بين نيسان وحزيران من العام الجاري.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم