طوفان الأقصى

لبنان

عز الدين: الضغط الأمريكي مستمر والرد عليه يكون المشاركة الكثيفة في الانتخابات
11/04/2022

عز الدين: الضغط الأمريكي مستمر والرد عليه يكون المشاركة الكثيفة في الانتخابات

شدَّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين على وجوب تحمّل المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه الاستحقاق الانتخابي القادم والذي وصفه بالمهم جداً.

وفي كلمة له خلال احتفال تأبيني في بلدة الشعيتية الجنوبية، دعا عز الدين إلى أوسع مشاركة في عملية الاقتراع، معتبرًا أنَّ الردَّ على المشروع الأميركي الهدّام والذي يريد إبقاء لبنان في أزماته الاقتصادية والمالية والنقدية يكون من خلال المشاركة الكثيفة في صناديق الاقتراع.

وأضاف: "نحن نثق بأنفسنا، ونمتلك من التمثيل الشعبي ما يؤهلنا لأن نذهب إلى صناديق الاقتراع بكل ثقة وقوة"، مؤكدًا أنَّ "الولايات المتحدة مستمرة في الضغط على لبنان، وبوضع العراقيل أمام إعادة بناء الدولة والإصلاح السياسي والإداري والاقتصادي فيه، وهم لا يريدون لنا أن نقوم بحركة النهوض ولا أن نتوجّه شرقاً، ولا أن نؤمّن بدائل لحل الأزمة التي يعيشها لبنان".

ولفت عضو كتلة الوفاء للمقاومة إلى أنَّ "ما تقوم به أمريكا هو بمثابة المعركة السياسية التي حددوا لها هدفًا هو استهداف المقاومة وسلاحها وقوتها، بالإضافة إلى هدف آخر هو التحريض والتشويه واستخدام كل الأساليب والوسائل للضغط على هذا الشعب والناس الذين حضنوا هذا الخيار المقاوم، ووجدوا أنَّ هذا الخيار هو الذي يُمكن أن يراهن عليه في المستقبل، للقيام بالإصلاح وبناء الدولة العادلة، واستعادة البلد لعافيته".

وتابع: "الأميركي لن يتركنا نرتاح من أجل أن يحصل هو وجماعته وأدواته في لبنان على النتائج التي يريدها من خلال صناديق الاقتراع ألا وهي الأكثرية النيابية، ليتحكّم بعد ذلك أكثر فأكثر من خلال نفوذه بمؤسسات الدولة وأجهزتها، وليزيد من الضغوطات على لبنان للتنازل لمصلحة العدو الصهيوني والأجنبي وصندوق النقد الدولي".

وختم النائب عز الدين قائلًا: "إننا لا نريد من أميركا شيئًا، وإنما نريد منها أن تكفّ أيديها عن التدخلات في شؤوننا اللبنانية، وعن الضغوطات التي تمارسها علينا، وعن الفتن التي تبثّها بين اللبنانيين وتحرّض بعضهم على بعض"، مبينًا أنَّ اللبنانيين قادرون على أن يتفاهموا ويتعاونوا فيما بينهم، ويتوصلوا إلى حدود وقواعد وقواسم مشتركة يستطيعون من خلالها أن يبنوا وينهضوا بهذا البلد من جديد.

حسن عز الدين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل