طوفان الأقصى

لبنان

رعد: هدفنا من الاستحقاق المقبل الحفاظ على مقاومتنا التي تحمي بلدنا 
10/04/2022

رعد: هدفنا من الاستحقاق المقبل الحفاظ على مقاومتنا التي تحمي بلدنا 

اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن المشكلة في لبنان هي في إدارة البلاد عبر عقلية الاعتماد على الديون لمزيد من الانفاق والهدر، معتبرًا أن هناك مشكلة فساد موجودة في البلد ونحن في هذا الاستحقاق نقول اننا نريد ان نحتفظ بمقاومتنا التي تحمي بلدنا استنادًا الى معادلة الجيش والشعب والمقاومة .

كلام النائب محمد رعد جاء خلال اللقاء السياسي الذي اقامه حزب الله في بلدة جرجوع في اقليم التفاح.

واضاف رعد أن المقاومة ليست بديلة عن الجيش ، والشعب هو حاضن للجيش وحاضن للمقاومة والهدف هو حماية البلاد من اي تهديد اسرائيلي وضمان الامن والاستقرار فيها. 

وسأل رعد لماذا نقول المقاومة أولاً؟ لأن الجيش من موقع خبرته العسكرية ومن موقع ما يعرف من امكاناته التسليحية يقول إن المقاومة هي حاجة ضرورية في وضع مثل لبنان، فهذه مسألة علمية وتقنية وليست مسألة اجتهاد سياسي.

وأضاف: نحن قدّرنا أن نقاوم في هذا البلد الصغير الذي هو مستحيل أن ينشأ فيه جيش عرمرم مزود بأحدث الاسلحة التكنولوجية التي تضاهي السلاح الاسرائيلي، فأذا علينا استخدام تكتيك الحرب الشعبية الذي تعتمده المقاومة ولذلك مطلوب تعاون وتفاهم وتنسيق بين الجيش والشعب والمقاومة لتأمين الحماية.

ودعا رعد الى وضع خطة لبناء الدولة خلال الفترة المقبلة من خمس سنوات الى عشر سنوات، مشيرًا الى الاتفاق على مشروع الكهرباء وعلى طريقة تثبيت سعر صرف الليرة وعلى كيفية توزيع الخسائر وأموال المودعين التي هي جنا عمرهم وقد ذهب.

وقال رعد "نحن الذي نعترض عليه هو العقل اللذي يدير الفريق الآخر من اللبنانيين، هذا العقل ماذا يقول: إن الصندوق الدولي جيد يمكن الاعتماد عليه ولكن اذا لم نكن اصحاب مع أمريكا لم تسير الأمور كما يجب، مضيفًا أنه ممنوع على أية دولة في العالم أن تأتي لتقديم مشروع يعالج التنقيب عن الغاز ، وممنوع قدوم أي شركة لتعمير معمل كهرباء الا بموافقة الأمريكي ولذلك رفضوا العرض الروسي والصيني والعرضان الإيرانيان رغم عدم اي تكلفة على الدولة، فقط لأن الأميركي لا يريد رفع يده عن لبنان خوفًا من أن يشكل لبنان خطرًا على الأمن الإسرائيلي.

كما أكد رعد أن في لبنان قضاة نزيهين ولكن لا يوجد قضاء نزيه. وهناك قضاة ربما يقتربون من مستوى العدالة ولكن ليس لدينا قضاء عادل ، وهناك تركيبة واضحة أن هذا القاضي لفلان وهذا القاضي تابع لفلان وهذا يُخفي ملف فلان.

وأضاف نحن واضحون وملتزمون بخيار المقاومة التي تحمي لبنان وباقون على هذا الالتزام ونعتقد أن الذي يعمل ضد هذا الخيار يشتغل لمصلحة العدو الاسرائيلي من حيث يدري او لا يدري.

واشار الى أننا نحن في الكتلة وخلال الاربع سنوات الماضية بالاضافة الى سنتين من الدورة السابقة قدمنا ما يقارب التسعين اقتراح قانون للمجلس النيابي منها ثلاثون اقتراح تم اقرارهم وانجازهم وصدروا كقوانين وستين اقتراح يدرسون من خلال اللجان النيابية، فعندما يتم ذلك مع كل الطوائف من خلال اللجان النيابية المتخصصة ليس من اجل الاستئثار والهيمنة وانما من اجل ان نتشارك مع كل اللبنانيين في خدمة هذا البلد وحفظه ومنع الضرر فيه .

وختم رئيس كتلة الوفاء للمقاومة قائلاً: نحن حاظرون في كل مجالسنا ومنتدياتنا بالانفتاح على الآخرين ونعطي اذن صاغية لأقتراحاتهم لأن هاجسنا بالنهوض بهذا البلد ليكون قويًا ومستقلاً وصاحب قراره الوطني من دون هيمنة لأحد من العالم وأن يقدر احد بأبتزازة بلقمة عيشة.

الانتخابات

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة