طوفان الأقصى

لبنان

لجنة دعم المقاومة في فلسطين: مؤتمرات التطبيع حلقة من حلقات التآمر على القضية 
07/04/2022

لجنة دعم المقاومة في فلسطين: مؤتمرات التطبيع حلقة من حلقات التآمر على القضية 

عقدت لجنة دعم المقاومة في فلسطين اجتماعًا استثنائيًا برئاسة مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله الحاج حسن حب الله وحضور جميع الأعضاء، حيث تم التداول بمجمل التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع المنطقة العربية وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وتقدّم المجتمعون بمناسبة شهر رمضان المبارك بالتهنئة للأمة العربية والإسلامية عمومًا  والمسلمة في لبنان وفلسطين خصوصًا، آملين أن يعود على الجميع بالخير والبركات.

وتوجّهوا بأحرّ التحايا والتبريك وأسمى آيات الفخر والاعتزاز لجماهير الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وشهدائه الأبطال بالعمليات النوعية في بئر السبع والخضيرة وتل أبيب ضد الكيان الصهيوني الغاصب في مواجهات ذات أبعاد من ناحية الأهداف والزمان والمكان والنتائج والتي أكدت بالتزامن مع الذكرى الـ 36 ليوم الأرض على التمسّك بالحقوق الثابتة والتاريخية للشعب الفلسطيني في فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها وهذا ما جسّدته مساحة العمليّات البطوليّة وشمولها للنقب والجليل ومناطق الـ 48 والضفة الغربية، مسجّلة الانتصار الكبير على كل خطط وتوقعات العدو الصهيوني وأجهزته الأمنية وآلة عدوانه ودماره.

وأدان المجتمعون المؤتمرات التطبيعية الثلاثية والسداسية التي عُقدت في شرم الشيخ وصحراء النقب بين بعض أطراف النظام الرجعي العربي الرسمي والكيان الصهيوني الغاصب تحت عنوان التطبيع باعتباره حلقة من حلقات التآمر على القضية الفلسطينية والمتاجرة في نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وأشاد المجتمعون بانجازات وانتصارات محور المقاومة في الردع والمواجهة مستحضرين الدور المركزي  للجمهورية الإسلامية في إيران، وتعاون وصمود دول المحور من العراق وسوريا واليمن وحزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان بلحاظ الإشادة والتفوق لمسيرة حسان إضافة إلى عمليات المواجهة للشعب الفلسطيني ومقاومته على كل أرض فلسطين ..

ودعا المجتمعون جماهير الشعب الفلسطيني في كل بقاع الدنيا وفي لبنان إلى أوسع مشاركة في إحياء يوم القدس العالمي الذي نادى به وكرسه آية الله العظمى الإمام الخميني الراحل (قدس) وذلك نصرة للمستضعفين أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة دولة الاستكبار العالمي الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني الغاصب، من أجل تحرير القدس وفلسطين كل فلسطين بإزالة الكيان الصهيوني الغاصب.

وأكدوا على دور ومسؤوليات هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان من خلال العمل المشترك لمتابعة ومعالجة القضايا الاجتماعية والمطلبية للشعب الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات وخاصة في ظلّ الأزمة الاقتصادية والمعيشية والصحية والاجتماعية المتفاقمة في لبنان والتي تتوجب إلزام وكالة الغوث الانروا بالقيام بواجباتها عبر المساعدات الاغاثية المالية والغذائية من خلال خطة طوارئ مع تحسين تقديم الخدمات الأساسية من صحية وتربوية واجتماعية.

وتقدمت لجنة دعم المقاومة في فلسطين بأسمى آيات التقدير والثناء والشكر الجزيل  للجمهورية الإسلامية في إيران على قرار دعمها صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني داخل الوطن، من خلال الهبة المالية للعائلات التي هُدمت منازلها من قبل الاحتلال، وكذلك مختلف الهبات المالية والطبية لأسر الشهداء والجرحى على أرض فلسطين وخاصة شهداء وجرحى معركة سيف القدس.

إقرأ المزيد في: لبنان