40spring

الخليج والعالم

بالسلاح النووي.. كوريا الشمالية تهدّد بإبادة جيش جارتها الجنوبية 

05/04/2022

بالسلاح النووي.. كوريا الشمالية تهدّد بإبادة جيش جارتها الجنوبية 

لا تزال الكوريتان تعيشان أجواء صراع الحرب الباردة، ولا تبدو في الأفق أية فرصة لتجاوزه، وآخر فصول النزاع تحذير شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وأحد كبار مستشاريه، كيم يو جونغ، كوريا الجنوبية من أنّها في حال شنّت ضربة عسكرية استباقية على أي هدف في الشمال فإن بيونغ يانغ ستستخدم السلاح النووي "للقضاء" على الجيش الكوري الجنوبي.

هذا التحذير الذي نقلته عن كيم وسائل الإعلام الرسمية يمثل ثاني رد ناري من جانب جونغ على تصريحات أدلى بها وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه ووك قبل ثلاثة أيام، حيث قال: "إن سيول لديها صواريخ "قادرة على إصابة أي هدف في كوريا الشمالية بدقّة وسرعة"، في وقت كثّفت فيه بيونغ يانغ خلال الأشهر الأخيرة تجاربها على صواريخ باليستية وتهدد باستئناف تجاربها النووية". 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكورية عن كيم قولها: "إنه كان "خطأً كبيرًا جدًا" من قبل هذا "المجنون" أن يتطرق إلى إمكانية توجيه ضربة استباقية لقوة نووية".

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن كيم تحذيرها لسيول من أنه "إذا اختارت كوريا الجنوبية مواجهة عسكرية معنا، فإنّ قوتنا النووية القتالية ستضطر حتمًا لأداء مهمتها".

وذكّرت كيم بأن "المهمة الأساسية" للقوات النووية الكورية الشمالية هي الردع، لكن في حال اندلع نزاع مسلّح، فسيتم استخدام هذه الأسلحة "للقضاء على القوات المسلحة للعدو بضربة". وحذّرت من أنه في حال وقوع "هجوم مروع" فإنّ القوات الكورية الجنوبية ستواجه "مصيرًا بائسًا ليس أقلّه الدمار والخراب الكاملان".

كوريا الشماليةكوريا الجنوبية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم