ramadan2024

لبنان

قاووق: الحزب الأكثر شعبيّة في لبنان كان ولا يزال وسيبقى حزب الله
03/04/2022

قاووق: الحزب الأكثر شعبيّة في لبنان كان ولا يزال وسيبقى حزب الله

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله، الشيخ نبيل قاووق، أنّه بالرغم من الحملات الإعلامية والسياسية الأشرس ضدّ المقاومة، فإنّ الحزب الأكثر شعبيّة في لبنان كان ولا يزال وسيبقى هو حزب الله.

كلام الشيخ قاووق جاء خلال حفلٍ تأبينيّ أقيم في حسينية بلدة جبشيت بمناسبة الذكرى السنويّة الأولى للشهيد المجاهد علي يونس وذكرى شهداء المواجهة البطولية في آذار 1984، بمشاركة معاون رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ عبد الكريم عبيد وعوائل الشهداء وأهالي البلدة، حيث أكد قاووق أن التدخّلات الأميركية والسعودية فاضحة لكنّ كل هذه التدخلات مع أدواتهم في الدّاخل لن يستطيعوا أن يتجاوزوا حقيقة وواقع أنّ الأكثرية الشعبية في لبنان هي حزب الله.

وأضاف "هذه الأكثرية ستبقى شوكة في عيون المعادين والحاسدين و15 أيار سيشهد أنّ جمهور المقاومة مجدّدًا سيثبت للقريب والبعيد أنّه أهل الوفاء وأهل أن يحمل المسؤولية ليحمي الكرامة والمقاومة، وليوجّه ضربةً سياسيّة كبيرة لكلّ مشاريع الإستهداف الخارجية للمقاومة".

الشيخ قاووق أضاف "أدوات السفارات يستقوون بأميركا وبالمال السعودي والإماراتي، هذا الإستقواء دليل ضعف وليس دليل قوّة، والإستقواء بأميركا والسعودية لن يغيّر من معادلات وإنجازات المقاومة مثقال ذرّة"، مشيرًا إلى أن "هذه الأموال والتدخّلات ممكن أن تؤثّر عند أصحاب النفوس الضعيفة وليس عند جمهور المقاومة، لأنّ جمهور حزب الله هو أشرف وأعزّ من أن يخذُل المقاومة أو أنّ يُساوم عليها.. وجمهور حزب الله هو أشرف من أن يُباع أو يُشترى".

ولفت الشيخ قاووق إلى "أنّ الجميع يتحضّر للإستحقاق الإنتخابي، وأميركا تنتظر النتائج، ولذا نقول للأميركيين ولأدواتهم في المنطقة أنّ لبنان قبل وبعد الإنتخابات لن يكون ساحة أميركيّة في خدمة الأهداف الإسرائيليّة"، وأضاف "هم يريدون لبنان مُنطلقًا لشرق أوسط جديد يقوم على مقربة من تحالفات إسرائيلية خليجيّة تغيّر وجه المنطقة".

وتابع قائلًا "ما دام حزب الله على سلاحه وجمهور المقاومة على وفائه لن يأتي اليوم الذي يكون فيه كلمة أميركا هي العُليا، وسيبقى لبنان يشهد للمقاومة أنّها الحصن الحصين في الدفاع عن الكرامة وفي الدفاع عن سيادة لبنان".

وختم قائلًا "هم يعلمون أنّ الأموال التي يدفعونها دُفِعت سابقًا ولم تغيّر شيئًا من النتائج.. ونحن نراهن على جمهور المقاومة و15 أيار سيثبت أنّ المشروع الأميركي في استهداف المقاومة هو مشروعٌ أبتر وعقيم ولن يحصدوا إلّا الخيبات".

وتحدّث خلال الحفل التأبينيّ معاون رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله الشيخ عبد الكريم عبيد، الذي أكّد أنّ دماء الشهداء ستبقى منارة الطريق من أجل بلوغ الغايات والآمال في مسيرة الجهاد والمقاومة وتحقيق الأهداف التي رسمتها دماؤهم الطاهرة منذ إنطلاقة المقاومة حتى الآن.

 

الشيخ نبيل قاووقجبشيت

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل