طوفان الأقصى

الخليج والعالم

برلمان باكستان يرفض التصويت على سحب الثقة من رئيس الوزراء.. خان: هذا فشل للمؤامرة الخارجية
03/04/2022

برلمان باكستان يرفض التصويت على سحب الثقة من رئيس الوزراء.. خان: هذا فشل للمؤامرة الخارجية

أعلن وزير الإعلام الباكستاني حلّ حكومة رئيس الوزراء عمران خان، مشيراً إلى أن خان سيواصل مسؤولياته، فيما وافق رئيس البلاد عارف علوي على حلّ البرلمان بعد إلغاء التصويت الذي كان من المتوقع أن يجري فيها اليوم الأحد على سحب الثقة عن رئيس الوزراء عمران خان.

وكان البرلمان الباكستاني رفض التصويت على سحب الثقة من رئيس الوزراء عمران خان، وقال نائب رئيس البرلمان الباكستاني إن التصويت على سحب الثقة من عمران خان تحرك غير قانوني ومخالف للدستور، وهو اقتراح دعت إليه "المعارضة الباكستانية الموحدة".

وقبلها، خرج العشرات إلى شوراع مدينة كراتشي ثاني أكبر المدن الباكستانية، تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء عمران خان، وذلك استباقاً لجلسة بالبرلمان الباكستاني، والتي عقدت اليوم، للتصويت على مقترح بإسقاط حكومة رئيس الوزراء.

واعتبر خان أن رفض البرلمان التصويت على سحب الثقة هو فشل للمؤامرة الخارجية، كما أعلن تقديمه طلباً لرئيس الجمهورية بحل البرلمان و إجراء انتخابات مبكرة.

وسبق لرئيس الوزراء الباكستاني أن وصف التحرك لعزله بأنه "محاولة لتغيير النظام بدعم من قبل الولايات المتحدة"، وقال في تصريح لمجموعة من الصحافيين الأجانب، السبت، إن "التحرك للإطاحة بي هو تدخل سافر من الولايات المتحدة في السياسة الداخلية".

كما أعلن خان، الجمعة، أن "إسلام أباد قدمت مذكرة احتجاج إلى السفارة الأميركية"، بشأن ما وصفه بـ"مؤامرة أجنبية لإطاحته من السلطة"، كاشفا عن تلقيه رسالة تهديد من الولايات المتحدة"، وقال "هددت أميركا بإسقاط حكومتي لأنني رفضت إقامة قواعد عسكرية لها في أرضنا".

ويعتبر خان أنّ مؤامرة بتمويل أجنبي تدعم إطاحته، بعد أن زار موسكو في شباط/فبراير الماضي، حيث التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالتزامن مع العملية الروسية في أوكرانيا.

باكستانعمران خان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة