يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الأردن: مسيرة وسط عمّان دعمًا للمقاومة الفلسطينيّة ورفضًا للتطبيع
01/04/2022

الأردن: مسيرة وسط عمّان دعمًا للمقاومة الفلسطينيّة ورفضًا للتطبيع

دعا آلاف الأردنيين إلى دعم المقاومة الفلسطينيّة، ورفض التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، وحماية الأردن من أيّ مشاريع صهيونيّة تستهدفه.

جاء ذلك في مسيرة دعا لها "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن"، وانطلقت عقب صلاة الجمعة من المسجد الحسيني بوسط العاصمة عمّان، إحياءً لذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض.

وأكد المشاركون في المسيرة إجماع الشعب الأردني على رفض التطبيع، ورددوا هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية، وتطالب الشعوب العربية والإسلامية بدعمها، وأشادت بالعمليات الفدائية الأخيرة التي أسقطت 11 قتيلاً في صفوف الجنود والمستوطنين الصهاينة.

وطالبوا الحكومة الأردنية بإلغاء الاتفاقيات المبرمة بينها وبين الاحتلال، بما يشمل "وادي عربة" و"الغاز" و"الماء مقابل الكهرباء".

وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة، في كلمة ألقاها خلال المسيرة، إنّ "الشعب الفلسطيني بمقاومته الباسلة؛ سيقود مشروع تحرير الأمة"، مرجّحاً أن "المنطقة مقبلة على معركة تاريخية فاصلة، تنهي وجود الاحتلال على الأرض الفلسطينية".

وتابع: "الشعب الفلسطيني والأردني يرفض تمرير أيّ مشاريع تطبيعيّة تستهدف حقوق الشعب الفلسطيني، وينبذ أيّ لقاءات عربيّة مع قادة الكيان الصهيوني".
وختم العضايلة: "يجب على قادة العرب بدلًا من لقاء قادة الاحتلال؛ أن يقوموا بدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته، في مواجهة المشروع الصهيوني بفلسطين".

التطبيعالاردن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة