طوفان الأقصى

عين على العدو

كبار الشخصيات في كيان العدو: انعدام الأمن وإخفاق جسيم لـ"الشاباك" والشرطة
30/03/2022

كبار الشخصيات في كيان العدو: انعدام الأمن وإخفاق جسيم لـ"الشاباك" والشرطة

أجمع كبار السياسيين والمحللين والكتاب على أن العمليات الفدائية الأخيرة التي نفذها فلسطينيون ضد الاحتلال ومستوطنيه "تحمل في ثناياها مُركبات جديدة لمرحلة سيشتد فيها الصراع، قد تتغير خلالها الكثير من التوازنات". 

وقد علّق رئيس حكومة العدو نفتالي بينيت على عملية "بني براك" الأخيرة قائلًا: "إن "إسرائيل" تقف أمام موجة "إرهاب" جديدة قاتلة"، في حين اعتبر رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو أنّ "إسرائيل" وسط موجة إرهاب خطيرة لم تشهدها منذ سنوات عديدة"، قائلًا: "إنه مساء حزين وصعب للغاية".

بدوره، الكاتب والمحلل السياسي نداف أيال في صحيفة "إسرائيل هيوم" أكد أن شعور انعدام الأمن في "الشارع الإسرائيلي" هو في أخطر حضيض منذ أحداث "سيف القدس"، والتي لم يُقتل فيها 11 مدنيًا "إسرائيليًا" في أسبوعٍ واحد".

وعبر حسابه على "تويتر"، شدّد العميد احتياط آفي بنياهو – مستشار استراتيجي والناطق باسم الجيش الإسرائيلي سابقًا - على حقيقة أن هؤلاء هم من "عرب إسرائيل" تجعل الدماء تغلي، مضيفًا: "لا مفر سوى القول إنّ هذا إخفاق جسيم وجمود للشاباك والشرطة في مجالات المخابرات وعمليات الإحباط".

أما رئيس حزب "شاس" وعضو "الكنيست" السابق أرييه درعي فعلّق من جهته قائلًا: "مساء صعب ومؤلم للغاية، "إسرائيل" وسط موجة "إرهاب" مروعة لم تعرف مثيلًا لها منذ سنوات عديدة".
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو