ramadan2024

رياضة

لبنان يفقد أمله بالمونديال بعد الخسارة من إيران
29/03/2022

لبنان يفقد أمله بالمونديال بعد الخسارة من إيران

ختم لبنان مشواره في تصفيات المجموعة الأولى من الدور النهائي الآسيوي المؤهل لمونديال قطر 2022، بخسارة أمام مضيفته إيران 0 - 2 (الشوط الأول 0 - 1)، في المباراة التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم ستاد الإمام الرضا "ع" في مدينة مشهد.

وسجّل للمنتخب الإيراني الذي حجز باكرًا مقعده في نهائيات المونديال القطري، سرادار أزمون وعلي رضا جهانبخش في الدقيقتين 35 و72، وبذلك تكون إيران جدّدت فوزها على لبنان، بعدما قلبت تخلفها في ملعب صيدا ذهابًا 0 - 1 في 11 تشرين الثاني الماضي إلى فوز 2 - 1، علمًا أنها سجلت إصابتين في الوقت المحتسب بدل ضائع للمباراة.

كما أنهى لبنان مشواره في هذه التصفيات بست نقاط جمع خمس منها خارج الديار بتعادله مع كل من الإمارات والعراق سلبًا، وفوزه على سوريا 3 - 2، في حين انتزع نقطة واحدة من العراق على أرضه إيابًا في ملعب صيدا البلدي حيث خاض كل مبارياته بتعادله وإياه 1 - 1.

وكان لبنان قد جمع خمس نقاط في هذا الدور القاري الحاسم الذي خاضه مرة واحدة في تصفيات مونديال البرازيل، علمًا أنه فاز على إيران وقتذاك في بيروت 1 - 0 برأسية لرضا عنتر، وتعادل مع أوزبكستان وكوريا الجنوبية في بيروت 1 - 1.

وسبق للبنان التأهّل لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الصين السنة المقلبة، بعد بلوغه هذا الدور من التصفيات الآسيوية المزدوجة للمسابقتين القارية والعالمية.

 

الجمهورية الاسلامية في إيرانالمنتخب اللبناني لكرة القدمالاتحاد اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة