طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: تدمير مستودعات ذخيرة تُستخدم لإمداد القوات الأوكرانية في كييف
28/03/2022

الدفاع الروسية: تدمير مستودعات ذخيرة تُستخدم لإمداد القوات الأوكرانية في كييف

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف عن تدمير مستودعات ضخمة للذخيرة في مقاطعة جيتومير كانت تستخدم لإمداد القوات الأوكرانية في ضواحي كييف.

وأضاف: "دمّرت صواريخنا التي أطلقت من البحر مستودعات ضخمة للذخيرة في بلدتي أوشومير وفيسيلوفكا في مقاطعة جيتومير، كانت تزود القوات الأوكرانية في ضواحي كييف، وأسقطنا 3 طائرات أوكرانية إضافية، اثنتان "Su-24s" غرب قرية كوروستين في منطقة جيتومير، وثالثة من طراز "Su-25" فوق قرية دروجكوفكا في منطقة دونيتسك".

وأشار كوناشينكوف إلى أنّه "تمّ إسقاط مروحية أوكرانية من طراز "Mi-8" في مدينة ماريوبول، وعلى بعد 5 كيلومترات من الساحل فوق بحر آزوف، كانت متوجهة لإخلاء طارئ لقادة "كتيبة آزوف" النازية، تخلوا عن مأموريهم، كما تمّ إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار بالقرب من قرية تشيرنوبايفكا".

وبيَّن أنَّه "ضرب الطيران التكتيكي الروسي 41 موقعا عسكريًا في أوكرانيا بينها اثنان للصواريخ، ومحطة حرب إلكترونية، ومخازن ذخيرة ميدانية، و24 نقطة إسناد ومرآب للمعدات العسكرية الأوكرانية".

وذكر كوناشينكوف أنّه "منذ بداية العملية العسكرية تمّ تدمير 123 طائرة و74 مروحية، 309 طائرات بدون طيار، 1721 دبابة وعربة قتالية، و172 راجمة صواريخ، و721 مدفعا و1568 عربة مختلفة".
 

وزارة الدفاع الروسيةالطائرات الحربية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة