ramadan2024

الخليج والعالم

الخارجية الإيرانية: اجتماع النقب خيانة للقضية الفلسطينية
28/03/2022

الخارجية الإيرانية: اجتماع النقب خيانة للقضية الفلسطينية

أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده عقد اجتماع الشر (في اشارة إلى اجتماع النقب) الذي يشارك فيها وزراء خارجية عدد من الدول العربية في فلسطين المحتلة ووصفه بأنَّه خيانة للقضية الفلسطينية.

وأكد خطيب زاده أنَّ "أي محاولة لتطبيع وإقامة علاقات مع الإرهابيين الصهاينة ومحتلي القدس يعد خنجرًا في ظهر الشعب الفلسطيني المظلوم"، محذرًا من فتنة وشر الكيان الصهيوني في المنطقة.

وأضاف: "قد أثبتت التجربة التاريخية أن التطبيع مع الكيان الصهيوني يؤدي إلى هزيمة وإذلال داعميه"، مشيرًا إلى أنَّ أرض فلسطين لن تتحرَّر إلا بمقاومة الشعب الفلسطيني ودعم من شعوب وحكومات الدول الإسلامية.

وشدَّد خطيب زاده على استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للتعاون وتعزيز العلاقات مع دول المنطقة ومواجهة المؤامرة الصهيو-أمريكية لإثارة الفتن والحروب وزعزعة الاستقرار في غرب آسيا.

وكان قد اجتمع وزراء خارجية كلٌّ من الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني والإمارات والبحرين والمغرب ومصر في صحراء النقب لمناقشة "الحرب التي تشنها الحكومة الروسية على أوكرانيا، وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، واتفاقيات أبراهام، والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية".

التطبيعسعيد خطيب زاده

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة