يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

تساؤلات حول مصير كرة القدم اللبنانية بعد الخسارة أمام سورية
25/03/2022

تساؤلات حول مصير كرة القدم اللبنانية بعد الخسارة أمام سورية

سقوط المنتخب اللبناني المدوي أمام نظيره السوري بثلاثية، بالإضافة إلى العرض المتواضع والهزيل الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني، يؤكد ضرورة التوقف مليًا عند هذه الخسارة وأبعادها ومصير اللعبة.

وكشف اللقاء تدني مستوى لاعبي المنتخب الوطني وعدم امتلاكهم اي فكر كروي، خصوصا انهم  لم يكن لديهم الحافز وفضّلوا الاستسلام منذ البداية، الأمر الذي أثار غضب الجماهير.

كما كشف اللقاء مكامن الخطأ لدى المنتخب التي لا تعد ولا تحصى، من ميل نحو اللعب الدفاعي إلى عدم وجود حملة تكتيكية واضحة للاعبي المنتخب الذي لا يُبرر غياب بعضهم لسوء الأداء بل تغير العقلية من قبل اللاعبين الذين لم يلتزم بعضهم بضوابط المعسكر الذي غاب عنه المسؤولون.

والسؤال هنا: أين لجنة المنتخبات والاتحاد من اللعبة التي لا ترقى لأي منافسة قارية وليس على بطاقة تأهل للبطولة العالمية؟ ما يؤكد أن على المسؤولين التفكر جليا والتنحي لأنهم لم يقدموا شيئا للعبة والمنتخب، خصوصا أن التأهل للدور الحاسم جاء بالحظ الذي ساند المنتخب.

الحقيقة أن اللعبة فكرة وتكتيك ومهارة ومدرب ذو شخصية قوية قادر على ترجمة افكاره وخططه على أرض الملعب، بالإضافة إلى اتحاد يسهر على المنتخب.

وعبر المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم التشيكي ايفان هاشيك عن استيائه من نتيجة المباراة أمام المنتخب السوري، وقال إن "أداء المنتخب لم يكن جيدا خلال اللقاء خصوصا الشوط الأول، وتحسن أداؤه في الشوط الثاني وصنع الفرص"، مقدما اعتذاره للجمهور.

هل يعود لاعبو "النجمة" إلى التمارين؟

وأكد المدير الفني لنادي "النجمة" موسى حجيج أن وضع الفريق صعب في ظل إيقاف التمارين لليوم الثاني، من قبل اللاعبين الذين يسعون لثني الرئيس أسعد الصقال عن قراره ترك النادي.

وقال حجيج: "ستجري محاولات للضغط على الرئيس من أجل عودته عن قراره، ونحن بأمس الحاجة إليه".

ماكدونيا الشمالية تقصي إيطاليا من الملحق الأوروبي والبرتغال إلى نهائي الملحق

وفجرت ماكدونيا الشمالية مفاجأة من العيار الثقيل وبلغت نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم فيفا قطر 2022، بعد فوزها على مضيفتها إيطاليا بطلة أوروبا بهدف لتفشل إيطاليا للمرة الثانية تواليا ببلوغ المونديال.

وأحرز الكسندر ترايكوفسكي هدف الزوار الوحيد الذي استقر في مرمى الحارس دوناروما، لتتجرع إيطاليا خسارتها الأولى على أرضها في التصفيات الأوروبية.

وتطمح ماكدونيا الشمالية لمواصلة مغامرتها وبلوغ مونديال قطر.

وضربت البرتغال موعدا مع ماكدونيا الشمالية في المباراة الفاصلة بفوزها الصعب على ضيفتها تركيا بثلاثة أهداف لهدف.

وبلغت السويد نهائي الملحق بتجاوزها التشيك بهدف بعد شوطين اضافيين، لتواجه بولندا المتأهلة بعد اقصاء روسيا في الملحق الفاصل.

وقاد غاريث بايل منتخب بلاده وايلز للفوز على النمسا بهدفين لهدف بتسجيله ثنائية بلاده، التي ستنتظر الفائز من مواجهة اسكوتلندا وأوكرانيا المؤجلة.

الأرغواي إلى مونديال قطر وانتصار كاسح للبرازيل

هذا وواصل المنتخب البرازيلي مسلسل انتصاراته في التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، معززا صدارته للمجموعة بفوزه الكبير على تشيلي برباعية نظيفة ضمن الجولة السابعة عشرة، ليرفع السيليساو رصيده إلى 42 نقطة في الصدارة في حين تجمد رصيد تشيلي عند 19 نقطة في المركز السابع.

وأحرز نيمار وفينسيوس وكوتينيو وريشالسون أهداف البرازيل الأربعة.

وحجزت الأرغواي مقعدًا في المونديال بفوزها فجر اليوم الجمعة على البيرو بهدف لترفع رصيدها إلى 25 نقطة، في حين تجمد رصيد البيرو عند 21 نقطة في المركز الخامس.

وفازت البارغواي على الأكوادور بثلاثة أهداف لهدف ليحقق المنتخب صاحب المركز الثامن بـ16 نقطة فوزا معنويا، في حين بقيت الأكوادور ثالثة بـ25 نقطة وضمنت الحضور في المونديال.

وتغلبت كولمبيا على بوليفيا بثلاثية لترفع رصيدها إلى 20 نقطة في المركز السادس، لتنحسر المنافسة على المقعد الخامس المؤهل للملحق ما بين منتخبات بيرو وتشيلي ووكولمبيا.

العراق يحافظ على حظوظه بخوض الملحق

وحافظ المنتخب العراقي على آماله بخوض الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم عقب فوزه على نظيره الاماراتي بهدف حسين علي، ضمن الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأولى وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين بالعاصمة السعودية الرياض.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع متخلفا بنقطة واحدة عن الإمارات الثالثة.

وخاض أسود الرافدين المواجهة على ملعب محايد بعد نقلها من ملعب المدينة بالعاصمة العراقية بغداد.

 

الاتحاد اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة