ramadan2024

رياضة

فوز كبير لسوريا على لبنان
24/03/2022

فوز كبير لسوريا على لبنان

حاز المنتخب الكوري الجنوبي على صدارة المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بفوزه على ضيفه الإيراني بهدفين دون رد لحساب الجولة التاسعة ليرفع الكوريون الذين ضمنوا الحضور في المونيال رفقة إيران التي خسرت في التصفيات رصيدها إلى 23 نقطة في حين تجمد رصيد إيران عند 22 نقطة في المركز الثاني.

وسجل سون الهدف الأول في الوقت البديل للشوط الأول وأضاف يونغ غونغ الهدف الثاني في الدقيقة 60، فيما حقّق المنتخب السوري فوزه الأول في التصفيات وذلك على حساب مضيفه اللبناني بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي احتضنه ملعب صيدا البلدي ليودع لبنان الذي خسر للمرة الرابعة على أرضه التصفيات ويهدر فرصة خوض الملحق بعد احتلال المركز الثالث.

وبهذا، افتتح المنتخب السوري الذي رفع رصيده إلى خمس نقاط علاء الدين الدالي قبل أن يضيف مارديك ماردكيان الهدف الثاني من ركلة جزاء ليختتم محمد مرمرو الهدف الثالث.

وشهد اللقاء توقفات عدة في الشوط الثاني بعدما شهدت المباراة حالة شغب من قبل الجمهور ما أدى إلى توقف المباراة كليا قبل ثلث ساعة من النهاية جراء اشتباك الجماهير ما أدى لاستكمالها بعد نصف ساعة عقب لاخراج القوى الأمنية للجمهور دون أن تتغير النتيجة.

وينتظر الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقوبات قاسية بعد الأحداث التي شهدتها مباراة منتخب لبنان مع ضيفه السوري من معاقبة للجماهير إلى فرض غرامة مالية.

وضمن منافسات المجموعة الثانية حجز المنتخب الياباني مقعدًا في النهائيات بفوزه على مضيفه الاسترالي بهدفي كاروميتوما في الدقيقتين 89 و94.

ورفع المنتخب السعودي المتصدر والذي ضمن التأهل بالرغم من تعادله مع نظيره الصيني بهدف لهدف. كذلك، حقق الفوز العماني فوزا معنويا على فيتنام بهدف.

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل