طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الجزائر: الاحتجاجات مستمرة رفضًا لقرارات بوتفليقة
13/03/2019

الجزائر: الاحتجاجات مستمرة رفضًا لقرارات بوتفليقة

خرج آلاف المحتجين من الأساتذة والمتعلمين في شوارع عدد من الولايات الجزائرية اليوم احتجاجًا على قرارات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الأخيرة، واعتبروها "استغباء لهم".

وتجمّع الطلبة المحتجون بساحة البريد المركزي بالعاصمة منذ الصباح معبرين عن غضبهم، ومشيرين إلى أن "ما حملته رسالة بوتفليقة ماهي إلا مسكنات مفعولها غير سارٍ مع الشباب الواعي بحقوقه وواجباته تجاه الوطن".

ورفع المحتجون عددًا من الشعارات ترفض تمديد العهدة الرابعة، واصفين القرار الرئاسي بـ "التلاعب بالمصطلحات بين الرسالة الأولى والثانية لرئيسهم الذي قرر تأجيل الانتخابات الرئاسية دون أن يحدد المدة التي سيتم فيها ذلك، رابطًا انتقال السلطة بندوة وطنية يجمع فيها مختلف مكونات المجتمع وتوجهاته الفكرية".

كما ردد الطلاب شعار "طلبة صامدون للتمديد رافضون" بينما استبدلت لافتات رفض الولاية الخامسة -التي تراجع عنها بوتفليقة- بلافتات كتب عليها رقم "4+" وقد تم شطبه، فيما ظهرت لافتة كبيرة كُتب عليها "يجب إنقاذ الشعب وليس النظام".

وحسب شهود عيان، تظاهر الآلاف للاحتجاج في ولايات سكيكدة وقسنطينة وبرج بوعريريج وبجاية ووهران، ووصفوا رسالة بوتفليقة بـ "دس السم في العسل".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم