موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع الروسيّة: قواتنا دمّرت اليوم 59 هدفًا من البنية التحتية العسكرية الأوكرانية
19/03/2022

الدفاع الروسيّة: قواتنا دمّرت اليوم 59 هدفًا من البنية التحتية العسكرية الأوكرانية

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أنّ الطيران العملياتي - التكتيكي وطيران الجيش الروسي ضرب خلال اليوم السبت 59 هدفًا من البنية التحتية العسكرية للقوات الأوكرانية، من بينها 3 مراكز قيادة، ومنظومة إطلاق صواريخ متعددة، ومحطتي رادار بالقرب من مدينة بوغودوخوف.

ولفت كوناشينكوف إلى أنّ وحدات من القوات الروسية عبرت نهر كاشلاغاش، واخترقت دفاعات كتيبة آيدار الأوكرانية، وتقدّمت 5 كيلومترات، ووصلت إلى خط شاخترسكوي - نوفوكرينكا، وقتلت ما يصل إلى 30 مسلحًا، ودمرت دبابة واحدة، وعربة مشاة وأربع مركبات مخصصة للطرق الوعرة.

وأضاف "في المجموع، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 201 طائرة دون طيار، و1443 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و147 منصة إطلاق صواريخ متعددة، و564 مدفعية ميدان ومنصات قذائف هاون، فضلًا عن 1248 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة".

إلى ذلك، أشار كوناشينكوف إلى أنّ نظام كييف يخطط لاستهداف موظفين ومنشآت دبلوماسيّة للولايات المتحدة ودول غربية أخرى في مدينة لفيف وإلصاق التهمة بالقوات الروسيّة.

وأكد كوناشينكوف أن موظفًا في دائرة الأمن الأوكرانية سلّم نفسه للجنود الروس، وأبلغ عن عمليات إرهابية كانت مخططة لمسلحي كتيبة آزوف الأوكرانية ضد موظفي ومنشآت البعثات الدبلوماسية للولايات المتحدة ودول غربية أخرى في مدينة لفيف.

اوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم