موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مناورات الناتو تقتل الأمريكيين!
19/03/2022

مناورات الناتو تقتل الأمريكيين!

أعلن رئيس الوزراء النرويجي اليوم السبت، أن أربعة جنود أمريكيين قتلوا في حادث تحطم طائرة اميركية، في بلدة نرويجية في الدائرة القطبية الشمالية خلال مناورة للناتو لا علاقة لها بحرب أوكرانيا.

وغرّد رئيس الوزراء النرويجي جوناس غار ستوير، ان الجنود لقوا مصرعهم في حادث تحطم الطائرة مساء الجمعة، ولا يزال السبب قيد التحقيق.

وأوضحت القوات المسلحة النرويجية أن الطائرة من طراز V-22B Osprey تابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية.

وذكر بيان أن الطائرة كانت في طريقها شمالًا إلى بودو، حيث كان من المقرر أن تهبط قبل الساعة 6 مساءً بقليل يوم الجمعة، وأضاف أن "الطائرة، تحطّمت في جريتيدالين في بيارن جنوب بودوي، حيث يضم طاقمها أربعة أفراد، كانوا في مهمة تدريبية في مقاطعة نوردلاند" في شمال النرويج".
 
بدورها، اعترفت مشاة البحرية الأمريكية في تغريدة على "تويتر" بالحادث قائلة: "يمكننا تأكيد وقوع حادث يتعلق بطائرة أوسبري التابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية MV-22B"، وأوضحت أن "سبب الحادث قيد التحقيق، وسيتم توفير تفاصيل إضافية حسب توفرها".

إشارة الى أن هذه المناورات تضمّ هذه السنة حوالي 30 ألف جندي و220 طائرة و50 سفينة من 27 دولة، واللافت فيها مشاركة كل من فنلندا والسويد من غير الأعضاء في الناتو. وهي كانت قد بدأت في 14 آذار الحالي وتنتهي في الأول من نيسان المقبل".

الناتو

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل