ramadan2024

الخليج والعالم

القوات الروسية تستخدم صواريخ "كينجال" الفرط صوتية لأول مرة في أوكرانيا
19/03/2022

القوات الروسية تستخدم صواريخ "كينجال" الفرط صوتية لأول مرة في أوكرانيا

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الروسية استخدمت صواريخ كينجال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت لأول مرة ودمرت مستودعًا عسكريًا أوكرانيًا.

وأشار بيان الوزارة الروسية إلى تدمير 69 منشأة عسكرية أوكرانية ليلة السبت بسلاح الجو الروسي، وإسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية بواسطة أنظمة الدفاع الجوي.

كما دمرت القوات الروسية 4 مراكز قيادة، بما في ذلك مركز قيادة لواء في قرية زابوياني، و4 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، منها 3 من طراز S-300s وواحد Buk-M1، إضافة لتدمير محطة رادار واحدة منها للتوجيه وتحديد الهدف، و3 راجمات صواريخ، و12 مستودعًا للصواريخ وأسلحة المدفعية، بالإضافة إلى 43 مستودعا للمعدات العسكرية.

وزارة الدفاع الروسية أشارت إلى تدمير مراكز استخبارات إذاعية وإلكترونية للقوات المسلحة الأوكرانية في فيليكي دالنيك وفيليكودولينسكو بإقليم أوديسا، بواسطة صاروخ "باستيون".
وأضاف البيان أنه منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 196 طائرة بدون طيار و1438 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و145 قاذفة صواريخ متعددة، و556 قطعة مدفعية ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 1237 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

الصواريخاوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل