موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بوتين: هدف العملية الروسية في أوكرانيا وضع حد لـ "الإبادة الجماعية" بحقّ سكان دونباس
18/03/2022

بوتين: هدف العملية الروسية في أوكرانيا وضع حد لـ "الإبادة الجماعية" بحقّ سكان دونباس

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ "هدف العمليّة العسكريّة في أوكرانيا يكمن في وضع حد لـ"إبادة جماعية" تعرّض لها سكان منطقة دونباس".

وأشار بوتين، خلال مشاركته في حفل بمناسبة الذكرى الثامنة لعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا، إلى أنّ موسكو خلال هذه الفترة بذلت الكثير من الجهود بغية تنمية القرم وسيفاستوبول، بما يشمل خطوات أساسية مثل إمداد هذه المنطقة بالغاز والكهرباء وبناء طرق وجسور جديدة، قائلًا: "كان من اللازم إخراج القرم من تلك الحالة المهينة التي عاشتها القرم وسيفاستوبول ضمن دولة أخرى".

وتابع بوتين أنّ روسيا "تعلم ما يجب فعله في المستقبل وستطبق بالضبط كافة الخطط المطروحة".

وأردف: "اتخذ سكان القرم وسيفاستوبول خطوة صحيحة عندما شكلوا حاجزًا راسخًا أمام "النازيين الجدد" و"القوميين المتطرفين"، ويؤكد على صوابهم ما جرى ولا يزال يجري حتى الآن في مناطق أخرى".

ولفت بوتين إلى أنّ "سكان دونباس رفضوا أيضًا "الانقلاب السلطوي" في كييف، ونفذت ضدهم فورًا عمليات عسكرية عقابية متعددة"، مضيفًا أنّهم تعرضوا لـ"حصار وقصف مدفعي ممنهج وغارات جوية".

وأضاف بوتين: "كلّ هذه الأمور هي ما يُسمّى "الإبادة الجماعيّة"، وتحرير الناس من هذه المعاناة والإبادة هو السبب والدافع الرئيسي للعمليّة العسكريّة التي أطلقناها في دونباس وأوكرانيا".

وأشاد بوتين ببطولة العسكريين الروس المشاركين في الحملة العسكرية، قائلًا: "لم نرَ مثل هذه الوحدة منذ وقت طويل".

اوكرانيافلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة