موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

أوكرانيا تتوّسل دعمًا عسكريًا أميركيًا
18/03/2022

أوكرانيا تتوّسل دعمًا عسكريًا أميركيًا

كشف موقع "أكسيوس" الأميركي عن رسالة وجهها أمين مجلس الأمن القومي والدفاع الاوكراني أوليكسي دانيلوف إلى الولايات المتحدة، مطالبًا بعدم الاكتفاء بإرسال المساعدات العسكرية التقليدية لبلاده، والعمل على توفير التمويل والتدريب والتسليح في سياق دعم ما يسمى بـ"حركة مقاومة" طويلة الأمد.

وأفاد الموقع أن الرسالة كانت موجهة إلى مستشار الامن القومي الأميركي جيك سوليفان ووزير الحرب لويد أوستن ومدير الـCIA وليام بيرنز.  

وذكر أن "الرسالة تعود إلى تاريخ 6 آذار/مارس الماضي وتطلب من الولايات المتحدة تخصيص المزيد من التمويل من أجل تنظيم "حركة مقاومة" وتشكيلات "المتطوعين" من كافة المناطق الأوكرانية"، مضيفًا أن "دانيلوف تحدث في رسالته عن الحاجة إلى المزيد من السلاح من أجل "هزيمة العدو"، وإلى "مواد التدريب" وغيره".

الموقع أشار إلى"قانون صدر عن البرلمان الاوكراني دخل حيز التنفيذ مطلع هذا العام يحمل اسم "أساسيات المقاومة الوطنية""، ونقل عن النائبة الأوكرانية ماريا ميزينتسيفا قولها إن "هذا القانون، إذا ما تطلب الأمر، سيسمح بمشاركة كل سكان أوكرانيا في حماية موطنهم واراضيهم وأسرهم".

كما نقل الموقع عن المسؤول السابق في "البنتاغون" عزرا كوهين قوله إنه "يتوجب على الرئيس الأميركي جو بايدن الحصول على تفويض من "الكونغرس" من أجل تقديم السلاح للقوات الأوكرانية التي هي ليست جزءا من القيادة العسكرية الاعتيادية".

اوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم