طوفان الأقصى

عين على العدو

خطّ طيران جديد بين مطار بن غوريون وشرم الشيخ
17/03/2022

خطّ طيران جديد بين مطار بن غوريون وشرم الشيخ

اتفق الكيان الصهيوني ومصر على مخطَّط حمايةٍ يسمح بتوسيع الرحلات الجوية المباشرة بين الجانبيْن، وبعد الاتفاقات سيُفتتح قريبًا خط طيران جديد من مطار بن غوريون إلى مدينة شرم الشيخ، بحسب موقع "والاه" العبري.

وأشار الموقع إلى أنَّ قضية الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ طُرحت في عهد الحكومة السابقة، مضيفًا: "المصريون هم الذين سعوا لدفع هذه القضية لمساعدة السياحة في المدينة. وبعد تسلم رئيس الحكومة نفتالي بينيت لمنصبه، طُرحت القضية في اللقاء بينه وبين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ في شهر أيلول/سبتمبر الماضي".

وبيَّن أنَّه في الأيام الأخيرة تبلورت التسوية بين الطرفيْن، والتي جرى الاتفاق عليها أول من أمس في مصر من قبل وفد إسرائيلي برئاسة جهاز الأمن العام "الشاباك".

وقال مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية إنَّ الاتفاق تبلور بعد عمل أركاني أداره "الشاباك" بالتعاون مع هيئة الأمن القومي وجهات أخرى مع الحكومة المصرية، لبلورة مخطط حماية يسمح بتفعيل خط الطيران.

وأوضح المكتب أنَّ الخط من مطار "بن غوريون" إلى مدينة شرم الشيخ سيجري افتتاحه قريبًا، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات الجوية إلى هناك في الشهر المقبل خلال أسبوع عيد الفصح.
 

مصرنفتالي بينيت

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة