طوفان الأقصى

عين على العدو

سفير العدو في الأمم المتحدة يحرّض على حزب الله ولبنان
16/03/2022

سفير العدو في الأمم المتحدة يحرّض على حزب الله ولبنان

توجّه سفير كيان العدو في الأمم المتحدة جلعاد أردان يوم أمس الثلاثاء الى أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بطلب إدانة إطلاق المسيرات نحو كيان العدو من قبل حزب الله.

وفي رسالة عاجلة الى المجلس قبيل انعقاد الجلسة الخاصة التي ستجري غدًا حول تطبيق القرار 1701، كتب أردان -وفق صحيفة "إسرائيل هيوم"- " في الفترة الأخيرة أطلقوا مسيرات من داخل مناطق عمل "اليونيفيل" في جنوب لبنان، والتي نجحت في الدخول الى الأجواء "الإسرائيلية". "إسرائيل" تدين بشدة المحاولات الاستفزازية من قبل حزب الله للمس بسيادتها من خلال خرق قرارات مجلس الأمن، وهي لن تقبل أي خرق لسيادتها وستتخذ جميع الخطوات المطلوبة للدفاع عن مواطنيها" حسب ادعاءاته.

وتابع أردان "نحن نطلب من حكومة لبنان، المسؤولة عن هذه النشاطات التي تنطلق من أراضيها، أن تتحمل مسؤوليتها وتمنع أي نشاط "عدائي" من أراضيها" على حد تعبيره. 

في المقابل، اجتمع أردان مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فيرونكا، وبعد أن عرض أمامها تعاظم قوة حزب الله في المنطقة مستعرضًا مشروع الصواريخ الدقيقة، زعم أنّ "حزب الله يواصل تقويض الاستقرار الإقليمي".

كما طلب أردان من المنسقة الخاصة للأمم المتحدة أن "تعكس تقارير المنظمة بأمانة لجهة الوضع في جنوب لبنان، وأن تشمل التقارير البيانات والمعلومات التي يسلمها الجيش "الإسرائيلي"".

الحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو