طوفان الأقصى

عين على العدو

العدو يخشى التهديدات الإيرانية.. مخاوف من هجمات ضد "إسرائيل" 
16/03/2022

العدو يخشى التهديدات الإيرانية.. مخاوف من هجمات ضد "إسرائيل" 

عبّر مسؤولون في المؤسسة الأمنية "الإسرائيلية" عن مخاوف من وقوع هجمات ضد "إسرائيل" في ظل الضغط الذي تمارسه ضد إيران، وذلك من خلال علاقاتها مع دول الخليج، والتقارير عن نشاطات في العراق، وعن مهاجمة طائرات مسيّرة إيرانية، بحسب موقع "والاه" العبري. 

وقد أكّد المتحدث باسم جيش الاحتلال أنّ نائب رئيس أركان الجيش اللواء هرتسي هاليفي وصل إلى واشنطن لعقد سلسلة اجتماعات عمل مع كبار المسؤولين في وزارة الحرب الأميركية يرافقه رئيس شعبة الاستراتيجيا وإيران اللواء طل كلمن، فيما تأتي الزيارة على خلفية تقارير - ليست بالصدفة - عن اعتراض طائرات بدون طيار قبل عام كانت في طريقها من إيران للتسلل إلى "إسرائيل"، بحسب تعبير الموقع. 

وأفاد الموقع أنّ مصادر في المؤسسة الأمنية قالت بخصوص زيارة نائب رئيس الأركان إلى واشنطن: "لن نعلّق على تقارير أجنبية أو على الهجمات المنسوبة لـ "إسرائيل"، لكنهم قالوا إنّ زيارة هاليفي للولايات المتحدة تتعلق بما أسموه "الأنشطة الإرهابية لإيران" في الشرق الأوسط والاتفاق النووي الإيراني"، وفقًا للموقع.

وأضافت المصادر: "إنّ التهديدات الإيرانية لا تنتهي عند المشروع النووي"، واعتبرت أنّ إطلاق الطائرات بدون طيار باتجاه "إسرائيل" هو أحد الإجراءات العديدة التي يحاول الإيرانيون التقدم والدفع بها ضد الجبهة الداخلية "الإسرائيلية"، وقالت: "سنفعل كل ما في وسعنا لحماية مصالحنا الأمنية".

وبحسب "والاه"، فإن المصادر لم تستبعد احتمال قيام حركة "أنصار الله" بإطلاق طائرات مسيّرة من اليمن باتجاه "إسرائيل".

وقالت مصادر أمنية "إنّ هدف زيارة هاليفي وأعضاء الوفد هو التأثير على الاتفاق النووي، ولكن أيضًا لبحث قضايا أخرى تهدف لتشكيل تحالف مشترك بين جيش الاحتلال والقوات الأميركية ودول أجنبية أخرى في الشرق الأوسط، من أجل تكثيف تشكيلات الدفاع ضد الهجمات الإيرانية"، وفقًا لتعبير الموقع.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: عين على العدو