يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

لبنان على موعد مع منخفض جويّ بارد غدًا
13/03/2019

لبنان على موعد مع منخفض جويّ بارد غدًا

 أشارت مصلحة الأرصاد الجوية الى أن الحوض الشرقي للمتوسط يتأثر اعتبارًا من بعد ظهر اليوم بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًا يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:  غائم جزئيًا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة خلال النهار والتي تبدأ بالإنخفاض التدريجي اعتبارًا من بعد الظهر فيتحول الطقس الى غائم ويتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ خلال الليل مع حدوث برق ورعد كما تنشط الرياح.

الخميس:  غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا خاصة فترة قبل الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية.

تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، تخف حدّة الأمطار اعتبارًا من المساء.

الجمعة:  غائم الى غائم جزئيًا دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، تتساقط أمطار محلية متفرقة أحيانًا، كما تتساقط بعض الثلوج المتفرقة على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق ويتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتبارًا من بعد الظهر.

الرياح السطحية: جنوبية شرقية الى جنوبية غربية ناشطة، تتراوح سرعتها بين ٢٠ و ٤٥ كلم/س وتشتد احيانًا للتجاوز الـ ٦٥ كلم/س خاصة في الشمال.
الانقشاع:  متوسّط يسوء مساءً بسبب الضباب والأمطار.
الرطوبة النسبية على الساحل:   بين ٦٠ و٨٥ %
حال البحر:   مائج     
حرارة سطح الماء:   ١٧°م.
الضغط الجوي:   ١٠٠٩ HPA أي ما يعادل:   ٧٥٧ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٥٣     
ساعة غروب الشمس:   ١٧:٤٣

 

إقرأ المزيد في: لبنان