طوفان الأقصى

لبنان

رعد: الهجمة ضدنا تواجَه بخطة سليمة ووعي وصبر
11/03/2022

رعد: الهجمة ضدنا تواجَه بخطة سليمة ووعي وصبر

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أننا "لا نشهد اعتداءات على مناطقنا من قبل العدو الإسرائيلي، ليس لأنه لديه أخلاق بل لأنه قاصر عن القيام بأي عدوان".

وتابع رعد خلال حفل تأبيني في بلدة كفرحتى الجنوبية: "اذا استطعنا مع الإسرائيلي بهذا المستوى من القوة والثقة بالنفس أن ننتصر عليه، فإنّ الخيارات الأخرى التي يواجهوننا بها سواء في لقمة العيش او التنمية التي نحتاجها سننتصر عليها أيضا".

وشدد رعد على أن "الخطر الذي يجب أن ننتبه إليه هو أن يأتي "الوسواس الخناس" من كل اتجاه معين ليشرذم صفوفنا ويزرع الانقسام بين هذه المنطقة وتلك وبين هذه العائلة وتلك وبين هذا الحزب وتلك الحركة"، وقال: "نحن معنيون الآن أن نتعبد ونتقرب إلى الله بوحدة صفنا وبتماسك جهودنا وبالحفاظ على بعضنا البعض وبالتعاون مع بعضنا البعض، اتركوا حساباتنا الشخصية الفردية جانبا، وانظروا الى حساباتنا مع العدو الذي يستهدفنا جميعا ويستهدفنا في الانتخابات النيابية بالوضع الاقتصادي والتجويع وبالنظام المصرفي"، ولفت إلى أن "كل هذه الاستهدافات تتطلب مواجهة العدو مع المزيد من التماسك ورص الصفوف والتنسيق بين قياداتنا".

وأضاف: "من نعم الله علينا أن هذا التنسيق قائم وجلي وواضح ومخلص"، مؤكدا "ضرورة أن يصل هذا التنسيق إلى قاع الأرض، بين الأخ والأخ وبين العائلة والعائلة وبين أهل الحي والحي وبين بلدة وبلدة".

رعد: الهجمة ضدنا تواجَه بخطة سليمة ووعي وصبر

ولفت رعد إلى أنّ "الهجمة كبيرة لا تواجه بالسلاح، بل بالوعي والايمان والحكمة والصبر، كما تواجه بالخطة السليمة التي ننفذها بإشراف قياداتنا التي تنسق فيما بينها".

وذكر أننا "اليوم أمام قدر لا بد أن نواجهه بشجاعة ووعي وحرص على وحدتنا وتماسكنا، ونحن معيون بأن يتكافل مجتمعنا مع بعضه البعض وأن نصمد ونصبر"، مضيفا أن "الخيار الآخر الذي يريدوننا أن نندفع إليه هو خيار التسليم والاستسلام، وإذا كان المطلوب والخيار المتاح أمامنا هو الصمود فعلينا ان نبرهن شجاعتنا في الصمود كما برهنا ذلك في المقاومة".

وقال رعد إن "طريقنا صعب في هذه المرحلة وعلينا أن نتجاوز مع بعضنا بعضا هذه الصعوبات من أجل أن نعيد بناء بلدنا كما نشاء نحن وأن نقرر مصير بلدنا كما نشاء نحن".

وأشار رعد إلى أن "الاتكال على الآخرين لا يجدي نفعا والاعتماد على بناء قوتنا عبر الآخرين أيضا ليس خيارا مجديا والاتكال على الآخرين في لقمة عيشنا ليس أمرا محمودًا"، مؤكدا أنه "لنحصل على كل حاجاتنا يجب أن نضع خطة، لذلك على مجتمعنا أن يكون محصنا ليصمد في الشدائد وفي كل الظروف الصعبة".

وختم رعد قائلا: "هم ليس لديهم أيّ خيار آخر لمواجهتنا سوى الاعتداء علينا وشن الحروب عبر الاسرائيلي وهذا الخيار قد انتهى، بوجود مقاومة يقظة ذات جهوزية عالية لا تزال يدها فوق يد الإسرائيلي".

إقرأ المزيد في: لبنان