40spring

عين على العدو

الملك الأردني يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي

11/03/2022

الملك الأردني يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي

التقى وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد الملك الأردني عبد الله الثاني في عمان، وقال: "اتفقنا على ضرورة العمل معًا لتهدئة التوتر وتعزيز التفاهم"، وفقًا لموقع "i24news". ويأتي اللقاء، بحسب الموقع، مع اقتراب شهر رمضان وفي ظل القلق من تصاعد التوترات في القدس.

وقال لابيد في ختام اللقاء: "علاقتنا المميزة مع المملكة الأردنية تضمن مستقبلًا أفضل لأطفالنا، والسلام بيننا ليس فقط حسن الجوار ولكن أيضًا مسؤوليتنا الأخلاقية تجاه كلا الشعبين". 

وهنأ وزير الخارجية عبد الله الثاني على تعزيز العلاقات والتعاون، وتحدث معه عن الأهمية الاستراتيجية للعلاقات الأردنية - الإسرائيلية. 
وناقش الجانبان قضايا سياسية وإقليمية ودولية، وتقدم حلقات التطبيع والسلام، وأعربا عن أملهما في أن تؤتي المشاريع المشتركة للطاقة المتجددة والتجارة ثمارها.

كما استقبل الملك الأردني وزير الخارجية الإسرائيلي في قصر الحسينية، بعد لقاء الأخير نظيره الأردني أيمن الصفدي، بحسب الوكالة الأردنية. 

وأكد الملك خلال اللقاء ضرورة "تكثيف مساعي تحقيق السلام العادل والشامل على أساس "حل الدولتين"، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، بحسب نفس المصدر.

يذكر أنه منذ تشكيل حكومة الاحتلال بقيادة بينيت - لابيد تم تكثيف العمل على تعزيز الثقة وتوطيد العلاقات مع المملكة الأردنية. وهذا اللقاء هو ثاني لقاء للابيد مع الملك عبد الله الثاني، حيث تم اللقاء الأول في شهر أيلول/سبتمبر من العام الفائت.
 

الملك عبد الله الثانييائير لابيد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة