intifada

اليمن

جماهير صعدة خرجت للتنديد بالحصار الأمريكي للمشتقات النفطية: خيارنا إعصار اليمن

07/03/2022

جماهير صعدة خرجت للتنديد بالحصار الأمريكي للمشتقات النفطية: خيارنا إعصار اليمن

تحت شعار "حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن"، خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة، صباح اليوم الاثنين، في محافظة صعدة اليمنية، رفع فيها المشاركون في المسيرة الأعلام اليمنية وشعارات الحرية ورددوا هتافات منددة بالحصار والعدوان الأمريكي السعودي على اليمن ومنع دخول المشتقات النفطية.

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية استنكرت صمت الأمم المتحدة تجاه ممارسات تحالف العدوان الإجرامية بحق الشعب اليمني، ودعت إلى التحشيد والنفير إلى الجبهات للرد على المعتدين ومواجهة التصعيد بالتصعيد.

بيان مسيرة صعدة حمّل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن حصار الشعب اليمني، مشددا على مواجهته بالنفير والجهاد المقدس، مؤكدا أن حصار المشتقات النفطية ومنعها عن اليمنيين عدوان أمريكي، ومواجهته واجب شرعي.

وشدد البيان على أن إغلاق ميناء الحديدة جريمة حرب مشهودة، محملا المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية الصمت إزاء هذه الجريمة.

كما أيّد البيان كافة الخطوات العسكرية التي تتخذها القيادة في ردع العدوان وكسر الحصار على الشعب الصابر، مؤكدا أن الخيار في مواجهة حصار العدوان هو إعصار اليمن بالنفير إلى الجبهات بالرجال والمال.

بيان المسيرة أشار إلى أن المعاناة التي يعيشها المواطنون في المناطق المحتلة تكشف أن أجندات العدوان تستهدف كل اليمنيين دون استثناء.

وتوجّه البيان إلى كل الأحرار في المحافظات المحتلة بالنهوض في مواجهة العدوان والمرتزقة، لأن لا سبيل لإنهاء المعاناة إلا بتحرير اليمن.

اليمنصعدةالحديدة

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة